أخبار عاجلة

جولة في أبرز الأحداث الرياضية للصحافة العربية الصادرة الإثنين

 جولة في أبرز الأحداث الرياضية للصحافة العربية الصادرة الإثنين
أحمد سيد الإثنين - 16 أبريل 2018 - 12:00 ص"
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الإثنين، العديد من الأحداث على الساحة الرياضية.. وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الأحداث في التقرير التالي.
 
- الشرق الأوسط (السعودية)
 
الفيصل يتوج «واسع الطيف» بكأس عز الخيل
 
توج الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، المالك سعد الدوسري بعد فوزه الجواد المنتج محليا واسع الطيف بكأس الدورة 23 لبطولة كأس عز الخيل، التي جرت أحداثها على مدار اليومين الماضيين بميدان الملك عبد الله للفروسية بمنتجع نوفا الفروسي، بحضور سمو الأمير نايف بن سلطان الكبير والأمير محمد بن سلطان الكبير.
 
رئيس الأهلي الجديد يبحث عن مدرب عالمي
 
بعد ساعات من قرار تكليفه برئاسة النادي الأهلي لمدة عام واحد، بدأ ماجد النفيعي رئيس الأهلي الجديد أولى خطوات التصحيح، وأصدر قرارا بتعيين موسى المحياني مديرا للكرة في الفريق الأول بجانب تعيين سالم الأحمدي كمدير للمركز الإعلامي ومتحدث رسمي للنادي.
 
عاصفة تغيير تهب على إدارات الأندية السعودية... والهدف «العالمية»
 
أحدث تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تغييرات واسعة على مستوى الرياضة السعودية منذ تعيينه في سبتمبر (أيلول) العام الماضي على رأس الهرم الرياضي السعودي.
 
المسيليم على رادار النصر
 
كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن إدارة نادي النصر بصدد الاستفسار من نظيرتها في الأهلي حول وضع الحارس ياسر المسيليم.
 
- الجزيرة (السعودية)
 
عقد جديد يبقي العبود اتفاقيا حتى 2023
 
أعلن نادي الاتفاق اليوم عن تمديد عقد لاعب الفريق الكروي الأول عبدالرحمن العبود لموسم إضافي، ليتربط بذلك بعقد مع نادي الاتفاق حتى 2023.
 
أسامة هوساوي في كلمة الوداع: لن أنسى الهلال
 
قال المدافع الدولي أسامة هوساوي إنه لن ينسى المواسم التي قضاها مع نادي الهلال ممثلا صفوف الفريق الكروي الأول، وذلك في أول حديث له بعد أن اتخذ قراره بخوض تجربة جديدة بعد نهاية اتفاقيته مع الهلال التي امتدت لعامين.
 
- الاتحاد (الإماراتية)
 
«الزعيم».. ليلة «العبور الثامن»
 
يخوض العين اختبار العبور إلى دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا، حينما يحل ضيفاً على الريان في الساعة الثامنة إلا الربع مساء اليوم، على استاد جاسم بن حمد، ضمن الجولة السادسة والأخيرة في الدور الأول للمجموعة الرابعة، والتي يتصدرها الاستقلال الإيراني برصيد 9 نقاط، مقابل 7 نقاط للعين «الوصيف»، و6 نقاط للريان الثالث، ونقطتين للهلال السعودي الذي فقد فرصة التأهل مبكراً، قبل مباراته الأخيرة أمام الاستقلال على ملعب نادي الكويت الكويتي، ضمن الجولة ذاتها.
 
صفقة الشحات أسهمت في اقتراب العين من الدرع
 
كشفت الجولة 19 من دوري الخليج العربي عن اقتراب العين من حسم الدرع، عقب تغلبه على حامل اللقب الجزيرة 3-2، وظهر خلال المباراة رغبة الزعيم القوية في الاقتراب أكثر من اللقب والحفاظ على فارق النقاط الأربعة مع الوحدة صاحب المركز الثاني، ولم يكتفِ العين بالفوز والحفاظ على الصدارة، بل تمكن أيضاً من إنهاء عقدة ملعب الجزيرة، بعد ثلاثة مواسم فشل فيها الزعيم في تحقيق الفوز، وبات الدوري في مرمى العين، نظراً للمباريات المتبقية لديه، والتي يقابل فيها دبا والظفرة على ملعبه، والنصر في دبي، لكن في الوقت نفسه اشتعلت معركة البقاء في الدوري عقب تحقيق الظفرة فوزاً كبيراً على الوصل الذي خسر 14 نقطة في آخر خمس مباريات، وأسهم فوز الظفرة وخسارة دبا من شباب الأهلي في اتساع قاعدة الهبوط إلى أربعة فرق، وتسعى هذه الفرق إلى الابتعاد عن الدورة الرباعية التي ستقام مع ثالث ورابع دوري الهواة، لتحديد الفريقين الهابطين.