أخبار عاجلة

الإعلان عن قائمة المنتخب والطلائع يستضيف المقاصة.. أبرز الأحداث الرياضية اليوم

الإعلان عن قائمة المنتخب والطلائع يستضيف المقاصة.. أبرز الأحداث الرياضية اليوم
أحمد سيد الثلاثاء - 13 مارس 2018 - 12:00 ص"

 يشهد اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي، أبرزها مباراة الطلائع والمقاصة، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الممتاز، والإعلان عن قائمة اللاعبين المحليين في المنتخب أمام البرتغال واليونان، وأيضًا مواجهة بين مانشستر يونايتد الإنجليزي، وإشبيلية الإسباني، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث خلال التقرير التالي..

الطلائع يستضيف المقاصة في الظهور الأول لمحمد حلمي

يستضيف طلائع الجيش نظيره مصر المقاصة، في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الدفاع الجوي ضمن مواجهات الجولة الـ29 لمسابقة الدوري العام.

وكان الطلائع قد خسر من النصر بهدف دون رد فى الجولة الأخيرة للمسابقة فيما تعادل المقاصة مع بتروجت سلبياً فى الجولة 27 بعد أن تأجلت مباراته مع الزمالك فى الجولة 28 بسبب انشغال الفريق الابيض بمباريات الكونفدرالية.

ويقود محمد حلمي طلائع الجيش لأول مرة الليلة بعدما تولى المسئولية الفنية خلفاً لحلمى طولان ساعيًا لإيقاف مسلسل هزائم الفريق العسكري التي وصلت لخمسة هزائم على التوالى طمعًا في تحسين وضع الفريق بجدول المسابقة بينما يأمل طلعت يوسف فى العودة لنغمة الانتصارات بحثًا عن الثلاث النقاط.

الأهلي يبدأ الاستعداد لموقعة مونانا الجابوني

يبدأ الأهلي اليوم الثلاثاء، الاستعداد لمباراة مونانا المُقرر لها السبت المقبل في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يتدرب المارد الأحمر اليوم عقب الراحة التي حصل عليها الفريق أمس بعد خوض مباراة إنبي بالدوري.

ويخضع لاعبو الفريق المُصابين لاختبار طبي قبل مران اليوم من أجل تحديد موقفهم من رحلة الجابون حيث سيختبر الجهاز الطبي شريف أكرامي وباسم على حيث غاب هذا الثنائي عن مباراة أنبي للإصابة بعدما أشتكى الأول من آلام في القدم فيما عاني باسم علي من إصابة في العضلة الأمامية ،ويسبق مران اليوم محاضرة من حسام البدري للتحدث مع لاعبيه عن ضرورة تقديم نتيجة جيدة في مباراة العودة أمام بطل الجابون و"نسيان" نتيجة لقاء الذهاب الذى شهد فوز المارد الاحمر برباعية نظيفة.

ويغيب عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق عن هذه المواجهة للإصابة بعد أن تعرض قبل مباراة إنبي بكدمة قوية في وجه القدم ولن يتمكن من السفر مع بعثة الفريق فجر يوم 14 مارس إلى الجابون.

الزمالك يعسكر للرجاء

يدخل فريق الزمالك معسكرا مغلقا اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، استعدادا لملاقاة الرجاء غدًا الأربعاء ضمن الأسبوع الـ 29 لمسابقة الدوري المصري الممتاز باستاد القاهرة.

ويستأنف الزمالك مشواره في مسابقة الدوري المصري الممتاز غدًا بمواجهة الرجاء بعد افتتاح مشواره الإفريقي ببطولة الكونفدرالية خلال الأيام الماضية حيث واجه ولايتا ديتشا الإثيوبي في ذهاب دور الـ 32 وخسر في إثيوبيا بهدفين مقابل هدف.

ويخوض الزمالك مباراة العودة أمام بطل إثيوبيا يوم الأحد المقبل باستاد القاهرة.

مؤتمر صحفي لأبو ريدة وكوبر

يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم في الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا للجهاز الفني للمنتخب الوطني بحضور المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم المشرف العام على المنتخب الوطني، ومشاركة الشركة الراعية، وذلك بقاعة المؤتمرات بمبنى الاتحاد بالجزيرة.

ومن المنتظر أن يشرح المهندس أبو ريدة عددًا من الأمور الخاصة بالمنتخب، فيما يقوم هيكتور كوبر المدير الفني والمهندس إيهاب لهيطة مدير المنتخب بإعلان كافة الترتيبات الفنية والإدارية المتعلقة باستعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة بدءا من معسكر سويسرا الذي يلتقي خلاله الفريق مع منتخبي البرتغال واليونان يومي 23 و 27 مارس الحالي، كما يقوما بالرد على أسئلة وسائل الإعلام عن كافة الأمور التي تخص المنتخب الوطني.

كما تستعرض الشركة الراعية خلال المؤتمر عددا من الإجراءات المساهمة في مسيرة المنتخب الوطني مع كأس العالم.

كوبر يعلن قائمة اللاعبين المحليين في المنتخب أمام البرتغال واليونان

يعلن الإرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب عن قائمة اللاعبين المحليين لوديتي منتخب مصر أمام البرتغال واليونان يومى 23 و27 مارس في إطار الإعداد لكأس العالم 2018 بروسيا.

إيهاب جلال يعود للقاهرة اليوم بعد رحلة أمريكا

يعود إيهاب جلال المدير الفني لفريق الزمالك إلى القاهرة اليوم قادما من أمريكا عقب المشاركة في دورة تدريبية هناك.

وسافر إيهاب جلال إلى أمريكا يوم الجمعة الماضي للمشاركة في دورة تدريبية قبل العودة للقاهرة اليوم حيث لم يستكمل الدورة كاملة ليتواجد مع الزمالك في مباراته المقبلة أمام الرجاء المقرر إقامتها غدًا الأربعاء ضمن الأسبوع الـ 29 لمسابقة الدوري الممتاز باستاد القاهرة.

عبد الحفيظ وعدلي يسافران الجابون للترتيب لاستقبال بعثة الأهلي

يطير سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي وسمير عدلي مدير العلاقات الخارجية اليوم الثلاثاء،إلى الجابون من أجل الترتيب لبعثة الأهلي التى ستُغادر القاهرة فجر غداً لخوض مواجهة مونانا يوم السبت القادم في إياب دور الـ32 لدوري الأبطال الإفريقي.

ويُنهي عبد الحفيظ وعدلي إجراءات وترتيبات إقامة بعثة الأحمر في الجابون، فيما قرر الجهاز الفني، عدم سفر سيد معوض المدرب المساعد مع البعثة الحمراء، على أن يتواجد بالقاهرة من أجل قيادة مران اللاعبين الغير مقيدين إفريقيا.

تركي آل الشيخ يزور الأهلي عصر اليوم

يظهر عصر اليوم الثلاثاء تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، بالمقر الرئيسي للنادي الأهلي بفرع الجزيرة، لأول مره منذ تنصيبه رئيسًا شرفيًا للقلعة الحمراء.

ويستقبل محمود الخطيب رئيس النادي، تركي ال الشيخ، في وجود مجلس الإدارة بالكامل ويحضر جزء من مران الفريق الأحمر.

ويتواجد تركي آل الشيخ في القاهرة وذلك لافتتاح أول بطولة من نوعها في مصر والتي يتنافس عليها 100 ألف متسابق في الألعاب الإليكترونية "البلاي ستيشن"، والتي يصل مجموع جوائزها إلى 2 مليون جنيه.

انطلاق فعاليات البطولة العربية للرماية بشرم الشيخ

 تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات البطولة العربية للرماية للمسدس والبندقية والتي تستضيفها ميادين المدينة الشبابية بشرم الشيخ، خلال الفترة من 12 وحتى 18 مارس الجاري، بمشاركة أكثر من 300 رامي ورامية من 12 دولة عربية، برعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وتقام اليوم التدريبات الرسمية لفرق الرجال 10 متر بندقية، ويتبعه التدريب الرسمي للسيدات 10 متر مسدس، ثم تختتم التدريبات بمران حر لجميع الفرق والرماة المشاركين.

كما تعقد اللجنة المنظمة للبطولة المؤتمر الفني للاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بالمنافسات وذلك بحضور ممثلين عن المنتخبات المشاركة في البطولة، ولإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة.

دوري أبطال أوروبا

ويشهد إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا مواجهتين هامتين، الأولى بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وإشبيلية الإسباني، والثاني بين روما الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني، وكلاهما ينطلقات في 9:45 مساء.

دوري أبطال آسيا

تشهد الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا العديد من المواجهات الهامة وهي، ميلبورن فيكتوري وكاواساكي فورنتال 10:30 صباحا، كاشيما انتلرز وسيدني 12 ظهرا، أولسان هيونداي وشانجهاي إيست آسيا 12 ظهرا، شنجهاي شينهوا وسوون بلووينجز 2 مساء.

ويتواجه أيضا، تركتور والجزيرة 2:30 مساء، الوصل وبيروزي 5:15 مساء، السد القطري وناساف كارشي 5:15 مساء، أهلي جدة والغرافة القطري 7:15 مساء.