أخبار عاجلة

معلومات واحصائيات لا تعرفها عن "الحسامين" قبل السوبر

معلومات واحصائيات لا تعرفها عن
الخميس - 11 يناير 2018 - 12:00 ص"

 هى مواجهة من نوع خاص جدا ومحتلفة تماما عن مباريات السوبر التى أقيمت من قبل ليس فقط لأنها أول مباراة بين الأهلى والمصرى بحضور جماهيرى حقيقى منذ أحداث استاد بورسعيد ولكن لان المديرين الفنيين الذين يقودان الفريقين اثنين من أفضل المدربين المصرين إن لم يكونا الأفضل ومعهما إيهاب جلال المدير الفنى الجديد للزمالك.

مباراة السوبر بين الأهلى والزمالك التى ستقام فى السادسة من مساء غد الجمعة على استاد هزاع بن زايد ستأخذ منحى جديدا بين المدربين خاصة ان كلاهما لديه الحافز والرغبة فى تحقيق الفوز أكثر من الآخر فالبدرى يصر على مواصلة مسيرة الإنتصارات والإنجازات التى حققها كمدير فنى مع الأهلى وأخرها فى الموسم الماضى عندما فاز بالثنائية الدورى والكأس - الغائب عن القلعة الحمراء منذ 10 سنوات - بخلاف انه يستشعر بأن هناك من ينتظر سقوطه للإطاحة به من تدريب الفريق فى ظل الإنتقادات التى توجه له لأنه كان يؤيد استمرار محمود طاهر فى رئاسة الأهلى بينما يسعى حسام حسن لتحقيق الفوز بأول لقب له كمدير فنى وهو ما ينقص حسام صاحب المسيرة المتميزة كلاعب والحافلة بالبطولات.
 
 
البدرى 
 
نتيجة بحث الصور عن حسام البدرى
 
نجاح حسام البدري الشخصي مع الأهلى يعود لكونه أول مدرب أهلاوي يقود الفريق إلي إحراز لقب الدوري الممتاز بعد غياب دام ‏24‏ عاما حيث كان آخر من حقق هذا الإنجاز هو الدكتور طه إسماعيل حينما كان يتولي تدريب الأهلي منتصف الثمانينيات بعد رحيل محمود الجوهري‏..‏ ولم ينجح المدربون الذين تولوا المهمة خلال مواسم تالية من أبناء الأهلي في حصد لقب الدوري الممتاز حتي حقق البدري الإنجاز  ثم عقب رحيله عرف الطريق فتحى مبروك وفاز باللقب مع نهاية موسم 2013 - 2014 قبل أن يعود البدرى ويكتب مسيرة جديدة من النجاح مع الفريق ويفوز بالثنائية.
البدرى كمدير فنى واحد من أكفا المدربين المصريين ربما تكون الكرة التى يلعبها  ليست ممتعة - سبب رئيسي لتعرضه للإنتقاد من جماهير ناديه - إلا أنه يستطيع أن يحقق أهدافه فهو مدرب يدير المباريات على طريقة الصيد فهو صاحب نفس طويل خاصة فى المواجهات الكبرى أو الحاسمة ويسعى دائما للعب على أخطاء المنافس ويمنحه كل السبل التى تساعده على تحقيق الفوز وهو ما أمر اكتسب خبراته من العمل مع مدربين كبار مثل الداهية البرتغالى مانويل جوزيه أو الهولندى جو بونفرير.
البدرى سيخوض مباراة السوبر بطريقة لعبه المعتادة ولن يبحث عن اى مفاجآت بل سيلعب بتشكيلة تقليدية تهدف الى ضمان عدم استقبال مرمى الأهلى لأى أهداف لذا لا تنزعج عزيزى الأهلاوى اذا وجدت السيطرة والإستحواذ من جانب المنافس لأن المدير الفنى للأهلى سيسعى جاهدا للعب على الأخطاء والمساحات التى ستظهر فى الخط الخلفى لفريق المصرى نتيجة اتباع حسام حسن لطريقته المعتادة باللعب على الدفاع المتقدم والضغط العالى أملا فى ارباك مدافعى الأهلى وخطف هدف مبكر على طريقة السيناريو الذى نجح فيه من قبل حسام حسن مع المصرى عندما كان مارتن يول يتولى تدريب الفريق وانتهى يومها اللقاء بفوز المصرى 3-2.
 
 
حسام حسن
 
نتيجة بحث الصور عن حسام حسن
 
حسام حسن أعاد للدوري الممتاز أفضل وأروع وأقوي صراع فدائماً مبارياته أمام الأهلى مباريات قمة لها أهمية خاصة سواء وهو يتولى تدريب الزمالك أو تدريب المصرى أو الفترة التي تولى فيها تدريب الاتحاد السكندري ويكفيه نجاحه في إعادة فريق المصرى على الخريطة من جديد وحصوله على المركز الرابع مرتين متتاليتين بخلاف أنه يحتل المركز الثالث هذا الموسم بفارق 10 نقاط عن الإسماعيلى صاحب الصدارة و9 نقاط عن الأهلى صاحب المركز الثانى وإن كان الأخير له مباراة مؤجلة أمام المقاولون.
 
‏حسام حسن يرفع دائما ً شعار الأسماء لا تكفي‏ ويعمل كثيرا بعنصر العدالة الذي يدير به الفريق فهو كمدرب لا يسقط برحيل اللاعبين المتميزين فى الفريق الذى يتولى تدريبه بل يتميز بقدرته على صناعة فريق اقوى بلاعبين وعناصر اقل شهرة وهو ما تكرر فى أكثر من مناسبة .
 
 
نتائج المواجهات 
 
 
نجح حسام البدرى فى الفوز على حسام حسن فى المواجهات التى جمعتهما 5 مرات بينما فاز حسام حسن في مباراة واحدة وقتها كان البدرى يتولى تدريب انبى وحسم التعادل نتيجة مبارياتهما 3 مرات.
 
المواجهة الأولى كانت فى الأسبوع الـ12 بمسابقة الدوري موسم 2009/2010 وكان البدري حينها مديرًا فنيًا للأهلي وحسام حسن المدير الفنى لفريق الزمالك، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي للفريقين ، بعدها التقيا الحسامين فى الأسبوع الـ27 بمسابقة الدوري موسم 2009/2010 بالدور الثاني، وتعادلا إيجابيًا بثلاثة أهداف لمثلهما وسجل للأهلي، عماد متعب "هدفين" ومحمد بركات هدفًا، وللزمالك، أحمد جعفر، وحسين ياسر المحمدي، ومحمد عبد الشافي.
 
 أول فوز للبدري علي حسام حسن كان فى الدور ربع نهائي بكأس مصر 2010، وفاز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف، سجلها شريف عبد الفضيل، ومحمد فضل، ومحمد أبو تريكه، بينما سجل شيكابالا هدف الزمالك الوحيد.
 
 في الأسبوع الـ15 من الدوري موسم 2011-2012  شهد الانتصار الوحيد لحسام حسن علي البدري، فكان الأول مديرًا فنيًا للمصري البورسعيدي، بينما كان البدري مديرًا فنيًا لفريق إنبي وفاز المصري علي إنبي بهدف نظيف.
 
 ثم فاز البدري مجدداً على حسام حسن بالأسبوع التاسع من  موسم 2012-2013، الذي لعب بنظام المجموعتين ولكن في هذه المرة كان البدري مديرًا فنيًا للأهلي وحسام حسن يقود مصر المقاصة وانتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف سجله أحمد عبد الظاهر.
 
- وفي موسم  2016-2017، إلتقي الغريمين في مباراتين وكان البدري مدربًا للأهلي وحسام حسن مدربًا للمصري، فاز الأهلى في الأسبوع الـ16 بثلاث أهداف مقابل هدف وأحزر يومها للأهلى مروان محسن، وسعد سمير، وعبد الله السعيد، مقابل الهدف الوحيد لأبناء بورسعيد للاعب أحمد صافي.
 
 - في الأسبوع الـ 33 من عمر الدوري تعادل الأهلي والمصري 1-1، سجل للمصري اللاعب محمد الشامي، وتعادل  صالح جمعة للنادي الأهلى.
 
وفى نهائى كاس مصر 2017 القيا البدرى وحسام حسن مجددا وانتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة ، وتقدم المصري بهدف سجله عبد الله بيكا في الدقيقة 102 ثم تعادل عمرو جمال للأهلي في الدقيقة 117، وفي الوقت بدل الضائع للوقت الإضافي ، صنع جمال هدفا سجله أحمد فتحي ليفوز الأهلى ويتوج باللقب.
 
 وفى مباراة الدور الأول للموسم الجارى فاز الأهلى بهدفين دون رد على  المصري في المباراة التي جمعتهما، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الحادية عشرة بمسابقة الدوري الممتاز سجل هدفي الأهلي وليد أزارو في الشوط الأول، ووليد سليمان في الشوط الثانى.
 
 
أرقام الحسامين
 
 
يبلغ حسام حسن من العمر 51 عاما بينما يبلغ حسام البدرى 57 عامًا
 
ولعب البدري في مركز المدافع الأيمن واعتزل بسبب الإصابة إلا أن حسام حسن كان المهاجم الأبرز في تاريخ كرة القدم المصرية وحصل البدري على 10 بطولات كلاعب ، بينما حصل حسام حسن على  41 بطولة.
 
نجح البدري في حصد 7 بطولات مع الأهلي وبطولة الدوري الممتاز مع المريخ السوداني بينما لم يفز حسام حسن بأي بطولة الذى تولى تدريب كلا من  "المصرى والمصرية للاتصالات والزمالك والإسماعيلى ومصر المقاصة والاتحاد السكندرى ومنتخب الأردن وعلى الجانب الآخر درب حسام البدرى اندية الأهلى وأهلى طرابلس وإنبى والمريخ السودانى ومنتخب مصر الأوليمبى.