أخبار عاجلة

برشلونة يسعى لاخماد ثورة سلتا فيجو في كأس الملك

برشلونة يسعى لاخماد ثورة سلتا فيجو في كأس الملك
كريم مليم الخميس - 11 يناير 2018 - 12:00 ص"

 تبدو فرصة برشلونة لبلوغ ربع نهائي كأس ملك إسبانيا أكثر من ضيفه سلتا فيجو وذلك عن يتقابل الفريقان على ملعب كامب نو في إياب ثمن النهائي اليوم الخميس، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً، بقيادة الحكم اليخاندرو خوسي هيرنانديز هيرنانديز صحاب الـ36 عامًا.

وكان برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، نال أفضلية الأسبوع الماضي في دور الذهاب بتعادله على (ملعب بالايدوس) أرض مضيفه سلتا فيجو 1-1، حيث أحرز للبرسا خوسي أرناييز، فيما أحرز لسلتا بيون سيستو.

ويخوض برشلونة على كامب نو مباراة الإياب ضد سلتا فيجو، ساعيا لاخماد "ثورة" ضيفه الذي أرغمه على التعادل في آخر مباراتين بينهما: الأولى 2-2 في برشلونة في الدوري في 2 ديسمبر الماضي، والثانية 1-1 في الكأس الأسبوع الماضي.

وأراح ايرنيستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة في مباراة الذهاب عددًا من النجوم أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز ووأندريس إنييستا.

إلا أن فالفيردي استدعى نجوم الفريق الكتالوني للمباراة، وجاءت قائمة برشلونة على النحو التالي: "تير شتيجن، سيليسن، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، إنييستا، لويس سواريز، ليونيل ميسي، عثمان ديمبلي، ماسكيرانو، باولينيو، ألبا، لوكاس ديني، سيرجي روبيرتو، أندريه جوميز، فيرمايلين، كارليس ألينيا، خوسيه أرناييز".

في المقابل سيغيب كل من صامويل أومتيتي وباكو ألكاسير والوافد الجديد كوتينيو بداعي الإصابة، بينما قرر فالفيردي عدم استدعاء دينيس سواريز وأردا توران، ورافينيا، وجيرارد دولوفيو، وأليكس فيدال.

ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لحسم بطاقته إلى ربع النهائي بانتظار مشاركة مؤجلة للدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو الوافد الجديد من ليفربول الإنجليزي مقابل صفقة قياسية قدرت قيمتها بـ 160 مليون يورو.

ويعاني كوتينيو من إصابة بتمزق في الفخذ الأيمن ولن يبدأ مغامرته الجديدة قبل أواخر الشهر الحالي، إما بضيافة ألافيس في الدوري في 28 الحالي، أو نصف نهائي مسابقة الكأس في 31 منه في حال تأهل برشلونة، أو 4 فبراير المقبل في ديربي المدينة أمام إسبانيول الذي سبق لكوتينيو الدفاع عن ألوانه لمدة 6 أشهر على سبيل الاعارة عام 2012.

وعلي مدار تاريخ مواجهات الفريقين الذي يصل لـ 105 مباريات حقق نادي برشلونة الفوز في 73 مباراة وانتهت المباراة بالتعادل بين الفريقين في 19 مباراة بينما حقق نادي سلتا فيجو الفوز على حساب البرسا في 13 مباراة.

كما تشير الأرقام إلى أن برشلونة حافظ على نظافة شباكه مرتين فقط في آخر ست مباريات أمام سيلتا فيجو على ملعب كامب نو حيث تلقى هدفا في كل مباراة.

وفيما يلي مواجهات اليوم في كأس الملك:

- إشبيلية × قادش الساعة 8.30.

- ليفانتي × إسبانيول الساعة 8.30.

- برشلونة × سلتا فيجو الساعة 8.30.