أخبار عاجلة

هل ينتقل هؤلاء إلى الدوري السعودي؟

هل ينتقل هؤلاء إلى الدوري السعودي؟
علي الزيني الأربعاء - 10 يناير 2018 - 12:00 ص"

شهدت فترة الانتقالات الشتوية الحالية، هجرة جماعية للاعبي الدوري المصري، إلى الدوري السعودي، بعد انتقال ثلاثي الأهلي عماد متعب وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا، ليزيد عدد اللاعبين المصريين المحترفين بالدوري السعودي إلى 9 لاعبين، حيث يلعب حسام غالي في النصر، وعماد متعب وعصام الحضري ومصطفى فتحي في التعاون، ومحمود شيكابالا في الرائد ومحمد عبد الشافي ومؤمن زكريا في أهلي جدة، ومحمود كهربا مع اتحاد جدة، وأحمد الشيخ في الاتفاق السعودي.

موسم الهجرة الجماعية للاعبي الدوري المصري لم يقف عند الثلاثي مؤمن زكريا وعماد متعب وأحمد الشيخ، فهناك أكثر من لاعب في الطريق إلى الدوري السعودي، منهم من يبحث عن المال، والآخر يبحث عن فرصة لإيجاد نفسه في صفوف المنتخب المصري بمونديال روسيا.
 
 
عبدالله السعيد
 
عبد الله السعيد لاعب الأهلي، الذي ترددت أنباء عن اقترابه من الرحيل إلى اتحاد جدة خلال الميركاتو الشتوي الحالي، في ظل انتهاء عقده مع الأحمر بنهاية الموسم الجاري، ورغبته في تأمين مستقبله.
 
وشعر  السعيد بحالة من عدم الرضا والارتياح داخل القلعة الحمراء منذ فترة قريبة، الأمر الذي ظهر بوضوح في مباراة القمة 115 أمام الزمالك عند استبداله من جانب المدير الفني للفريق حسام البدري، حيث سيطرت حالة من الغضب على اللاعب خاصة بعد رفض الجهاز الفني بقيادة حسام البدري العرض المغري من أهلي جدة السعودي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر.
 
 
 
 
أحمد الشناوي
 
بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ببيع الثلاثي أحمد الشناوي  بعد الهزيمة الأخيرة في القمة بثلاية أمام الأهلي، لتجعل الثلاثي على رادار أكثر من نادي سعودي للحصول على خدماته في الانتقالات الشتوية الجارية.
 
وشنت جماهير نادي الزمالك المتواجدة باستاد القاهرة الدولي، هجوما عنيفا على أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء بعد الخسارة من الأهلي خلال مباراة القمة التي جمعت الفريقين اليوم، بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الـ17 من بطولة الدوري الممتاز.
 
واتهمت جماهير الزمالك حارس مرمى الفريق بالتسبب في خسارة المباراة، حيث رددت هتافات "شناوي.. كفاية روح"، في إشارة منهم إلى غضبهم الشديد نتيجة أخطاء الحارس الدولي في مباراة اليوم.
 
وأخطأ الشناوي في إخراج الكرة في الهدف الأول، قبل أن يقتنصها وليد سليمان ليمررها إلى مؤمن زكيا الذي سجل الهدف الأول للأحمر، قبل أن يتسبب "الشناوي" في ركلة جزاء للأهلي بعد عرقلة علي معلول ليتسبب في الهدف الثاني الذي أحرزه عبد الله السعيد، بينما جاء الهدف الثالث عن طريق وليد آزارو الذي شهد سقوط حارس مرمى الزمالك خلال محاولة الخروج لمواجهة آزارو.
 
 
 
 
 
صالح جمعه
 
أحد أبرز النجوم المرشحين للرحل أيضا إلى الدوري السعودي، لاعب وسط الأهلي الذي يعاني من التجميد في القلعة الحمراء في ظل عدم التزامه وخروجه من حسابات حسام البدري، حيث أكد اللاعب امتلاكه عرضا سعوديا للرحيل عن الأهلي وطالب الموافقة على رحيله.
 
وإقترب صالح جمعة من الانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، وينتظر صالح جمعة العرض ويأمل في قبوله من قبل مجلس إدارة الأهلي فور عودة بعثة النادي من الإمارات.
 
وخرج صالح جمعة من قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك قبل أن يغيب عن مران المستبعدين، ليتم استبعاده أيضا من قائمة السوبر.
 
ويبحث صالح جمعة عن اللعب أساسيا في ناد أخر لإقناع هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر باصطحابه ضمن قائمته المسافرة إلى روسيا للعب كأس العالم.
 
 
 
 
 
باسم مرسي
 
قرر رئيس الزمالك  الإستغناء عنه عقب مباراة القمة امام غريمة التقليدي النادي الأهلي، وصام باسم مرسي عن تسجيل أي هدف محلي ملعوب مع الزمالك طوال 11 شهرا أي ما يعادل 330 يوما متتالية.
 
وكان آخر هدف محلي سجله مرسي مع الزمالك في مرمى الأوليمبي في كأس مصر يوم 17 فبراير 2017، ومنذ ذلك التاريخ لم يسجل مرسي أي هدف محلي مع الزمالك بخلاف ركلات الجزاء، أي أنه صام عن التهديف محليا طوال 11 شهرا كاملا على مدار 35 مباراة متتالية.
 
وجددت إحدى شركات التسويق مفاوضاتها، مع باسم مرسي، بعد تصريح رئيس الزمالك، لإستطلاع رايه فى الرحيل عن القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الحالية.
وتستعد شركة التسويق لإرسال عرض رسمي من قبل بعض الأندية الخليجية والإوروبية لنادي الزمالك، من أجل الحصول على خدمات الاعب خلال الفترة المقبلة
 
 
 
 علي جبر
 
يترقب علي جبر مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وصول عرض من أحد الأندية السعودية خلال الساعات المقبلة، للرحيل عن صفوف الفريق بعد قرار مرتضي منصور بعرضه للبيع.
 
وأكد مصدر مقرب من المدافع أن اللاعب الدولي ينتظر وصول عرض من أحد الأندية السعودية يطلب التعاقد مع جبر، على أن يتم إرسال العرض الرسمي لإدارة الزمالك على الرغم من رفض إيهاب جلال المدير الفني رحيل اللاعب.
 
وأكد تقارير أن مدافع الزمالك، مطلوب بشدة في أهلي جدة، حيث أن الأخير يدرس ملفات بعض المدافعين الأجانب، بالتنسيق مع مدرب الفريق، الأوكراني سيرجي ريبروف، ويحاول الفريق السعودي التعاقد مع مدافع جديد، بديلا للنيجيري جوفردي أبوا أبونا، الذي لم يقدم المنتظر منه، بجانب كثرة الإصابات التي يتعرض لها
 
ووجه مدافع الزمالك عدة رسائل لرئيس ناديه بعد الهجوم عليه وعرضه للبيع، وقال مدافع الزمالك علي "إنستجرام" :"لا تكره أحدا حتى لو أخطأ فى حقك، لأن كل من يسئ تسئ له الدنيا وأشفق على من يظلمك لأنه سيقف عاجزا أمام تسويات الحياة".
 
وتابع  :"إذا رأيت الظالم مستمرا فى ظلمه فاعرف أن نهايته محتومة وإذا رأيت المظلوم مستمرا فى مقاومته فاعرف أن انتصاره محتوم".
 
وأنهي رسالته :"مفيش حاجة اسمها أنا حظى وحش فى حاجة اسمها أنا ربنا كاتبلى كدة.. الحمد لله على كل حال".
 
 
 
 
شريف إكرامي
 

شريف إكرامي حارس الأهلي، الذي يبحث عن عرض سعودي للمحافظة على فرصه في المشاركة أملا في الانضمام للمنتخب بقائمة كأس العالم، بعد خروجه من حسابات حسام البدري المدير الفني للأهلي لصالح محمد الشناوي.

واستبعد حسام البدري المدير الفني للأهلي، إكرامي من قائمة لقاء الزمالك، لكن الحارس خرج غاضبا من ملعب مختار التتش بالجزيرة، ورفض الحديث مع أي شخص داخل النادي.

وظهرت على إكرامي ملامح الغضب العارم، خصوصًا أنه اللاعب الوحيد الذي تم استبعاده لأسباب فنية، علمًا بأنه جاهز للقاء، ولا يعاني من أي إصابات، بعدما تخطى مرحلة العلاج والتأهيل من إصابة الركبة، وكان إكرامي تلقى مفاوضات شفوية من جانب أحد الأندية السعودية.