أخبار عاجلة

كأس الملك بوابة الملكي لمصالحة جماهيره

كأس الملك بوابة الملكي لمصالحة جماهيره
كريم مليم الأربعاء - 10 يناير 2018 - 12:00 ص"

 يستضيف نادي ريال مدريد بقيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان، نظيره نومانسيا (الذي يخوض منافسات دوري الدرجة الثانية)، على استاد سانتياجو برنابيو، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء اليوم الأربعاء، بقيادة الحكم خوسيه مونويرا مونتيرو صاحب الـ34 عامًا، في إياب دور الستة عشر من كأس ملك اسبانيا، ويسعى الملكي لتجديد الفوز عليه والتأهل إلى ربع النهائي في محاولة لاستعادة توازن الفريق الذي يعاني في مسابقة الدوري الاسباني، عقب التعادل المخيب أمام سلتا فيجو (2-2)، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر.

ويدخل النادي الملكي المباراة بعد تعادل مخيب أمام مضيفه سلتا فيجو، ما أدى إلى اتساع الفارق مع غريمه برشلونة المتصدر إلى 16 نقطة، حيث يمتلك البرسا 48 نقطة من 18 مباراة، فيما يأتي أتلتيكو مدريد ثانيًا برصيد 39 نقطة، وفالنسيا ثالثًا برصيد 37 نقطة، فيما يأتي ريال مدريد رابعًا برصيد 32 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام ليجانيس.

وبالرغم من خوض يال مدريد في الليجا هذا الموسم 17 مباراة حتى الآن، إلا أن ولا يوجد لاعب سجل للفريق أكثر من 4 أهداف، علاوة على ذلك فإن المعدل البياني التهديفي لريال مدريد سيئ مقارنة ببرشلونة الذي سجل 48 هدفا وفالنسيا "38"، بينما أحرز الميرنجي 32 هدفًا متعادلًا مع سيلتا فيجو.

الأسوأ من ذلك وفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، أن قائمة أعلى 25 هدافا في الليجا لهذا الموسم لا يتواجد فيها أي لاعب من ريال مدريد، ويعتبر هذا الموسم للملكي هو الأسوأ تاريخيًا من حيث عدد أهداف لاعب واحد للفريق بعد 17 مباراة.

وتشير التقارير إلى غياب الدولي الفرنسي فاران، الذي تعرض لكدمة خلال مواجهة سيلتا فيجو، ومودريتش الذي توجه إلى إحدى المحاكم، من أجل الإدلاء بأقواله، في اتهامه بارتكاب جرائم، ذات صلة بالتهرب الضريبي.

واستبعد زيدان فاران ومودريتش، من تشكيلة الملكي لمباراة اليوم، واستدعى مدرب الريال للتدريبات، اليوم، لاعبي الفريق الرديف، ألفارو تيخيرو وأوسكار رودريجيز، فيما يواصل قائد الريال ومدافعه، سيرجيو راموس، والمهاجم كريم بنزيما، رحلة التأهيل من الاصابة.

كما سيواجه نادي ديبورتيفو ألافيس نظيره فورمينتيرا، على  ملعب مينديزوروزا، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، بقيادة الحكم ايجليسياس فيلانويفا ايجناسيو صاحب الـ43 عامًا، والذي بدأ مسيرته مع التحكيم في عام 2010، في إياب الدور ذاته.

وكانت قد إنتهت مباراة الذهاب بفوز ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف مقابل هدف لفورمينتيرا، وأحرز ثلاثية ديبورتيفو ايرميدين ديميروفيتش هدفين ومنير الحدادي هدف، فيما أحرز هدف فورمينتيرا الوحيد خافي روزا.

وسيستضيف أيضًا نادي فياريال نظيره ليجانيس، على  ملعب لاسيراميكا، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، بقيادة الحكم الفونسو خافيير الفاريز ايزكييردو، صاحب الـ46 عامًا، والذي بدأ مسيرته مع التحكيم في عام 2006، في إياب الدور ذاته.
وكانت قد إنتهت مباراة الذهاب بفوز بهدف نظيف على فياري على الملعب البلدي دي بوتاركي، وأحرز الهدف الوحيد نور الدين امرابط.

وفيما يلي مواجهات اليوم في كأس الملك:

- ديبورتيفو ألافيس × فورمينتيرا الساعة 8.30.

- فياريال × ليجانيس الساعة 8.30.

- ريال مدريد × نومانسيا الساعة 10.30.