أخبار عاجلة

ما هو المركز الأفضل لكوتينيو مع برشلونة؟

ما هو المركز الأفضل لكوتينيو مع برشلونة؟
خالد الفوي الإثنين - 08 يناير 2018 - 12:00 ص"

بعد انتقال النجم البرازيلي فيليب كوتينيو لصفوف برشلونة، قادمًا من ليفربول مقابل 146 مليون جنيه إسترليني، بدأ التساؤل حول أفضل مركز سيتواجد به في كتيبة إيرنيستو فالفيردي، خاصة أن عقده يمتد مع العملاق الكتالوني لمدة 5 أعوام ونصف العام ويبلغ الشرط الجزائي في عقده 355 مليون جنيه إسترليني.

واستعرض موقع «سكاي سبورتس» أفضل المراكز التي من الوارد أن يتواجد بها اللاعب البرازيلي في السطور التالية كالأتي:

- خليفة إنيستا

ينظر إلى كوتينيو بإعتباره خليفة أندريس إنيستا البالغ من العمر 33 عامًا في وسط ميدان برشلونة، حيث بدأ الفريق يقلص من عدد المباريات التي يشارك بها إنيستا من أجل إعداده للظور بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي يبدو لقب الدوري الإسباني شبه محسوم للعملاق الكتالوني هذا الموسم.

وفي الوقت الذي لن يشارك فيه كوتينيو في دوري الأبطال هذا الموسم نظرًا لمشاركته الأوروبية مع ليفربول في دور المجموعات، فسيعتمد فالفيردي على كوتينيو في الدوري الإسباني مع إراحة إنيستا بعد تقدمه في العمر من أجل الاستفادة به بشكل أكبر في دوري الأبطال.

وفي وجود سيرجيو بوسكيتس وإيفام راكيتيش وباولينيو فلن تمنح أي واجبات دفاعية لكوتينيو، ولكن لا تزال هناك العديد من الشكوك التي تحوم حول قدرة كوتينيو على اللعب في مركز متوسط الميدان الصريح على الرغم من الجودة الكبيرة التي يتمتع بها ورؤيته للملعب، ولكن خطة برشلونة القائمة على الاستحواذ على الكرة تعد فلسفة معقدة بعض الشيء ويتوجب على كوتينيو إتقانها، فهناك عمل كبير يتوجب عليه القيام به بدون الكرة، فبرشلونة لا يعتمد على الاندفاع الهجومي مثل ليفربول، وبالتالي سيأخذ كوتينو بعض الوقت حتى يتأقلم على طريقة اللعب الجديدة.

ومن الهام للغاية على كوتينيو إتقان طريقة اللعب خلال هذا الموسم حيث تشير الكثير من المؤشرات إلى اقتراب إنيستا من الرحيل عن برشلونة بنهاية الموسم الجاري، خاصة أنه يبدو من الصعب عليه مواصلة اللعب في أعلى المستويات مع تقدمه في العمر، فبات من الصعب عليه لعب 3 مباريات متتالية وسيكون من المرجح رحيله عن الفريق أو الاستمرار لعام إضافي لمساعدة كوتينيو على خلافته.

- ممول الكرات لميسي

يعتمد إيرنيستو فالفيردي على كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز في خط هجوم برشلونة، ومن الممكن الاعتماد على كوتينيو كلاعب يتواجد خلف المهاجمين وأمام لاعبي وسط الملعب ولا نقصد هنا باللاعب رقم 10 والذي لا يعتمد عليه برشلونة، ولكنه سيتواجد خلف المهاجمين الأمر الذي سيمنح ميسي الفرصة للتواجد بصورة أقرب إلى المرمى.

ويعد ميسي أكثر المستفيدين من وصول كوتينيو فاللاعب الأرجنتيني يحتاج إلى من يمرر له الكرة خاصة أنه يقوم في الوقت الحالي بكل شيء من تمرير الكرات وتسجيل الأهداف ومع وجود كوتينيو ستزيد خطورة ميسي من خلال تحركاته بدون كرة.

- ثلاثي جديد في خط الأمام

بإمكان كوتينيو اللعب في 4 مراكز مختلفة ومن المؤكد أن فالفيردي سيضعه تحت الاختبار في جميع المراكز، وفي الوقت الذي يتعافي فيه عثمان ديملبي من الإصابة، من الوارد الاعتماد على كوتينيو في خط الهجوم لتشكيل ثلاثي جديد في برشلونة بعد ميسي وسواريز ونيمار، وعلى الرغم من كون كوتينيو ليس اللاعب الذي يتفوق على الخصم بالسرعة ولكنه يفضل دائمًا الدخول إلى العمق من على الأطراف وهو ما سيساعده فيه جوردي ألبا بزيادته الهجومية خاصة أن اللاعب الإسباني يمر بأعلى فتراته الفنية في الوقت الحالي.

- استنتاج

بغض النظر عن أي مركز سيتواجد فيه كوتينيو، فأن اللاعب البرازيلي قادر على إضافة جودة كبيرة في تشكيل برشلونة وهو ما ظهر في محاولات ميسي وسواريز الحثيثة لجلبه إلى برشلونة في السابق، فمنذ شهر ديسمبر الماضي يسعى الثنائي إلى التعاقد مع نجم كبير لزيادة حظوظ الفريق في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في المستقبل، خاصة أن برشلونة لم ينجح في الهيمنة على المباريات الكبيرة هذا الموسم من فالنسيا وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس وظهرت الحاجة إلى نجم كبير مثل كوتينيو لصناعة الفارق مع البرسا.