الاتحاد المكسيكي لكرة القدم يعاقب مارادونا لهذ السبب

تحرير : محمد حسن صيام

٠٩ أبريل ٢٠١٩ - ٠٩:٠١ م

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تغريم الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني لفريق دورادوس دي سينالوا المكسيكي بسبب إهدائه فوز فريقه للرئيس الفنزويلي مادورو.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وذكر الاتحاد المكسيكي في بيان له أن مارادونا سيُعاقب بالغرامة ولم يذكر قيمة الغرامة الموقعة على النجم الأرجنتيني بسبب انتهاكه القواعد الأخلاقية للاتحاد، مطالبا إياه بأن يكون محايدا على المستوى السياسي.

وانتقد مارادونا سياسات دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، عقب فوز ناديه على فريق تامبيكو، وأهدى الانتصار للرئيس الفنزويلي مادورو الذي تمر بلاده بأزمة كبيرة.

وقال مارادونا: "أود أن أهدي الفوز لنيكولاس مادورو وكل فنزويلا التي تعاني بسبب الأمريكيين الذين يعتقدون أنهم شرطيو العالم، فقط لأن لديهم أكبر قنبلة على الأرض يعتقدون أنهم يستطيعون دهسنا، لكن هذا لن يحدث معنا، فلن يستطيع هذا الطاغية الذي عينوه رئيسا أن يشترينا".
 
انتقاد مارادونا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دفع الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، لفتح تحقيق ضد مارادونا، المدير الفني لنادي دورادوس دي سينالوا المكسيكي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.
 
وكان مارادونا قد ظهر في العام الماضي بعد خطاب ألقاه مادورو في تجمع حاشد في العاصمة كاراكاس قبل الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في البلاد، على خشبة المسرح وهو يلوح بالعلم الفنزويلي ويرقص على أنغام فرقة موسيقية.
التعليقات