بعد الهجوم على صلاح.."تويتر"يتحرك لمواجهة العنصرية

تحرير : محمد جمال

٠٩ أبريل ٢٠١٩ - ٠٨:٠٦ م

كشفت تقارير صحفية انجليزية أن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد ظهور تغريدات عنصرية تستهدف لاعبي الدوري الإنجليزي ويأتي على رأسهم نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح، ولاعب فريق ليفربول، بعدما تم العثور على تغريدة تحمل كلمات عنصرية ضد الفرعون المصري، وهي ليست المرة الأولى التي يتعرض لها صلاح لهجوم عنصري، حيث تعرض فى وقت سابق إلى هتافات عنصرية من جماهير وست هام، خلال مباراة الفريقين، ضمن الجولة الـ25 من عمر منافسات البريميرليج، والتي انتهت (1-1)، حيث أظهر فيديو قيام أحد مشجعي «الهامرز» بإطلاق هتافات ضد صلاح.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وذكرت صحيفة "ميرور" أنه تم العثور على العشرات من التغريدات العنصرية التى تستهدف لاعبي البريميرليج مثل صلاح ويلبيك وسترلينج أوباميانج.

وأوضحت الصحيفة أن أحد مستخدمي تويتر قال إنه سيجبر محمد صلاح على أكل لحم الخنزير، خاصة أن أكل هذه اللحوم محرم في الإسلام، وهو ما جاء رداً على الهدف الذي سجله الفرعون في شباك فريق ساوثهامبتون فى المباراة التي جمعتهم بالريدز الجمعة الماضية .

وأوضحت الصحيفة في تصريحات للمتحدث باسم "تويتر" قوله :" بغض النظر عن الضحية لن يكون هناك مكان للعنصرية على تويتر"، وأضاف "يحق للاعبى كرة القدم، مثلهم مثل أي شخص آخر في المجتمع، ممارسة أعمالهم دون التعرض للإيذاء أو الترهيب أو التصيد".

 

التعليقات