مدير «كان 2019» يتحدث عن الأموال الضخمة وتذاكر أمم إفريقيا

تحرير : أحمد سيد

٠٢ أبريل ٢٠١٩ - ١٢:١٩ م
تحدث محمد فضل، مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، عن آلية طرح تذاكر مباريات البطولة الإفريقية، حيث قال في تصريحات إذاعية صباح اليوم الثلاثاء، إنه تم الاستقرار على أسعار معينة تتناسب مع حجم الأموال الضخمة المصروفة على البطولة، وأنه سيتم بدء طرح التذاكر خلال الفترة بين 15 إلى 20 إبريل الجاري، عبر نظام إلكتروني، مضيفًا أنه سيتم طرح تذاكر كان 2019، على مرحلتين، المرحلة الأولى تخص المباريات من 1 إلى 37، ثم تطرح التذاكر الخاصة بالمباريات من 38 إلى 52».
 
وتابع: «حصة التذاكر الخاصة برعاة الاتحاد الإفريقي وإدارته كبيرة جدا، أما حصة اللجنة المنظمة فهي قليلة للغاية»، مشيرًا إلى: «لقد صرفنا أموالًا كثيرة، ونراعي ذلك في أسعار التذاكر بحيث تليق أيضًا بثالث أقوى بطولة في العالم على مستوى المنتخبات، كما نسعى أيضا لمحاربة السوق السوداء».
 
وقال: «سيتم مراعاة أن حفل الافتتاح سيحضره رئيس الجمهورية ونأخذ في الاعتبار أيضا إمكانية حضور رؤوساء آخرين مع طاقم الحراسة الخاصة بهم، وتحديد هذه النسبة من الحضور والدعوات خارج اختصاص اللجنة المنظمة لأنها أمور أمنية بحتة».
 
ومن المقرر أن تقام قرعة البطولة في الثاني عشر من شهر إبريل المقبل في منطقة الأهرامات التي ستشهد دعوة عدد من نجوم الكرة الإفريقية أبرزهم ديديه دروجبا، أسطورة الكرة الإيفوارية، وصامويل إيتو.
 
ونالت مصر شرف تنظيم البطولة الإفريقية من قبل في 4 مناسبات، في نسخ (1959 - 1974 - 1986 - 2006)، وتنظم مصر نسخة 2019، التي ستقام بمشاركة 24 منتخبًا، لأول مرة بدءا من هذه النسخة، بعد أن كان يقام العرس القاري في السابق بمشاركة 16 منتخبًا.
 
التعليقات