كأس زايد.. النجم الساحلي يتأهل للنهائي على حساب المريخ

تحرير : علي الزيني

٢٩ مارس ٢٠١٩ - ٠٩:٤٥ م

تأهل فريق النجم الساحلي، إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تعادل سلبيًا مع نظيره المريخ السوداني، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأخير، في إياب نصف نهائي البطولة العربية، واستفاد الفريق التونسي من فوزه في ملعبه بهدف نظيف، في مواجهة الذهاب، لينتظر النجم في النهائي الفائز من المواجهة السعودية الخالصة بين الهلال والأهلي، وانتهت المواجهة الأولى بينهما بفوز الزعيم بهدف في ملعبه على الأهلي في لقاء الذهاب من الدور نصف النهائي للنسخة الثامنة والعشرين من المسابقة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وكان المريخ السوداني الذي خاص مواجهة الإياب على ملعبه، يحتاج للفوز بفارق هدفين نظيفين على الأقل، للتأهل لنهائي كأس زايد، بعد خسارة مباراة الذهاب بتونس بهدف نظيف.

بدأ المريخ السوداني ضاغطًا، منذ البداية، مدعومًا بحماس جماهيره، خاصة في الشوط الثاني، لكن النجم الساحلي، ظل صامدًا أمام هجمات السودانيين، ليحافظ على شباكه نظيفة، ويعود ببطاقة التأهل للمباراة النهائية للبطولة.

وتعد هذه هي المرة الثانية عشر، الذي يظهر فيها فريق تونسي، في نهائي البطولة، فيما تعد الأندية السعودية، هم الأكثر تأهلا للنهائي، 12 مرة سابقة، والهلال أو الأهلي سيكتبان الظهور الثالث عشر.

ويحمل الترجي والرشيد العراقي الرقم القياسي في عدد التتويجات، بثلاث مرات لكل منهما، يليهما الشباب والهلال السعوديان والصفاقسي التونسي مرتين. 

التعليقات