لأول مرة في تاريخه.. الرجاء المغربي يتوج بكأس السوبر الإفريقي

تحرير : أحمد سعيد

٢٩ مارس ٢٠١٩ - ٠٨:٥٠ م

 توج فريق الرجاء البيضاوي المغربي، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، ببطولة كأس السوبر الإفريقي، بعدما نجح في الفوز على منافسه الترجي الرياضي التونسي بهدفين مُقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، سجل للرجاء كل من عبد الإله الحافيظي وبدر بانون، فيما سجل للترجي يوسف بلايلي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ولأول مرة يتوج بطل الكونفدرالية الإفريقية ببطولة السوبر الإفريقي، واحتفظت دولة المغرب باللقب للمرة الثانية على التوالي، بعد أن كان الوداد المغربي هو حامل لقب البطولة النسخة الماضية، بعدما فاز على مازيمبي الكونغولي.

المباراة بدأت بتحفظ دفاعي من الفريقين، وسط خوف كبير من اللاعبين، ثم بدأ الرجاء في مباغتة الترجي ومحاولة تهديد مرمى رامي الجريدي حارس مرمى التونسيين، حتى جاء هدف الرجاء الأول عند الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب عبد الإله الحافيظي، من تسديدة قوية فشل الجريدي فى التصدي لها، وانتهى الشوط الأول بتفوق الفريق المغربي بهدف دون رد.

 

في الشوط الثاني سيطر لاعبو الترجي على أول ربع ساعة من الشوط وترجم يوسف بلايلي السيطرة لهدف التعادل من تسديدة قوية سكنت شباك أنس الزنيتي حارس الفريق المغربي.

عاد الرجاء وكثف هجماته على مرمى الترجي التونسي الذي لم يظهر بشكل مختلف عن الشوط الأول حتى نجح بدر بانون قائد الفريق المغربي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65 من عمر اللقاء، وحاول لاعبو الترجي تعديل النتيجة لكن محاولاتهم باءت بالفشل.

التعليقات