أبو تريكة ينتقد كارتيرون: «لا أحب كرة القدم المعلبة»

تحرير : أحمد سعيد

٢٩ مارس ٢٠١٩ - ٠٨:٤٧ م

 انتقد محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، طريقة لعب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للقلعة الحمراء والرجاء البيضاوي المغربي الحالي، قائلًا: "لا أُحب نوعية أي مدرب يقدم كرة القدم في مُعلبات".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وفسر أبو تريكة حديثه خلال وجوده في الاستوديو التحليلي لمباراة الترجي الرياضي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي، في كأس السوبر الإفريقية، عبر قناة بين سبورت قائلًا: "بمعنى أن يكون أكاديميًا بشكل كبير، لا يُجازف ولا يُبادر بالفعل بل يكون هو رد الفعل".

وواصل نجم الأهلي السابق: "الأندية الكبيرة لا بد أن يكون لها أسلوب لعب وتكون هي صاحبة الفعل وليس رد الفعل، لا عليك أن تنتظر أخطاء الخصم، بل تُجبر الخصم على ارتكاب الأخطاء وتستغلها".

وتابع: "تولى كارتيرون تدريب الأهلي لمدة خمسة أشهر لم أشعر بأي بصمة له مع الأهلي، نعم الظروف كانت صعبة مع تغيير عديد من اللاعبين والإصابات أيضا، ولكن الشكل لم يظهر كما هو مطلوب".

 

وأتم أبو تريكة حديثه: "كارتيرون كان يمتلك الفرصة اليوم في السوبر لكي يحصد اللقب ويأخذ خطوة كبيرة مع جمهور الرجاء، الألقاب تُقربك من الجماهير".

وتمت إقالة باتريس كارتيرون من تدريب الأهلي عقب خسارة الفريق للقب دوري أبطال إفريقيا بعدما خسر في المباراة النهائية أمام الترجي التونسي بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

التعليقات