مورينيو يقترب من العمل في الدوري الفرنسي

تحرير : محمد حسن صيام

٢٧ مارس ٢٠١٩ - ٠٧:٢٠ م

كشفت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الأربعاء أن المدير الفني البرتغالي جوزية مورينيو اقترب من العودة مرى أخرى للتدريب لكن هذه المرة عبر بوابة الدوري الفرنسي الممتاز، حيث ذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن وجهة جوزية مورينيو المقبلة ستكون في الدوري الفرنسي عن طريق أحد الناديين أوليمبك ليون أو فريق موناكو.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأكدت الصحيفة أن البرتغالي جوزية مورينيو أخبر إدارة الناديين الفرنسيين أنه يسعى لنقل خبراته التدريبية إلى الدوري الفرنسي الممتاز "الليج1"، حيث سب وعمل في الدوري الإيطالي والإنجليزي والإسباني.

ويعد الدوري الفرنسي هو الأضعف بين الدوريات الخمس الكبري، بسبب توسع الفارق في الإمكانيات بين باريس سان جيرمان وباقي الأندية، والذي ساعد على انعدام المنافسة محليًا، بالإضافة الى فشل جمع فريق الليج 1 في حصد لقب دور أبطال أوروبا باستسناء مارسيليا الذي توج به مرة واحدة.

يذكر أن جوزية مورينيو المدير الفني البرتغالي كان يتولى القيادة الفنية لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل أن تتم إقالته في سبتمبر الماضي بسبب سوء النتائج مع الشياطين الحمر، حيث خلفه النرويجي أولي جونار سولسكاير.
 
ويحتل فريق ليون المركز الثالث في جدول ترتيب مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز برصيد 53 نقطة، بينما يحتل فريق مونكو المركز السادس عشر.
التعليقات