ريال مدريد ويوفنتوس على رأس الأندية المطالبة يتغيير دوري الأبطال

تحرير :

٢٧ مارس ٢٠١٩ - ١٢:٠٤ م

أكد رئيس رابطة الأندية الأوروبية، أندريا أجنيلي، على موافقة العديد من الأوروبية للتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل تدشين مسابقة أوروبية جديدة للأندية، حيث ترغب كبرى الأندية الأوروبية لتطوير الشكل الحالي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وقال أجنيلي حسبما نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "نحن لا نزال في بداية العملية، ونحتاج للمزيد من الوقت لتحليل كل الاقتراحات، فالأمر لا يتعلق بالموافقة أو الرفض، خاصة أن الشكل الجديد المنتظر لدوري أبطال أوروبا يثير الكثير من التكهنات في الوقت الحالي".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وأضاف أجنيلي: "يرغب ريال مدريد وبايرن ميونيخ ويوفنتوس في المشاركة في الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا، وهناك مئات الأندية الأوروبية التي تدعم التغيير".
 
وتابع: "نحن في طور المناقشات في الوقت الحالي، وفي غضون شهور قليلة سنرى ما إذا كانت المسابقة الجديدة ستكون متاحة للجميع أم ستقتصر على الأندية الكبرى فقط".
 
وواصل: "عملية المناقشة ستكون مفتوحة وستتميز بالشفافية، الأمر يتعلق بمستقبل كرة القدم، وستحتاج المباحثات ما بين شهرين إلى 20 شهرًا، وسيكون الحوار مفتوحًا أمام جميع الأندية، حيث نبحث عن الوصول إلى نظام عادل لكرة القدم والأندية الأوروبية دون نسيان أي كيان".
 
وأكد أجنيلي أيضًا عدم ترحيب الأندية الأوروبية المشاركة في كأس العالم للأندية عام 2021، في الوقت الذي أشار فيه برشلونة عبر رئيسه جوسيب ماريا بارتمويو إلى عدم تفضيل النادي خوض المباريات الأوروبية في نهاية الأسبوع.
التعليقات