جنوب إفريقيا أخر المتأهلين لكأس الأمم على حساب ليبيا

تحرير : محمد حسن صيام

٢٤ مارس ٢٠١٩ - ٠٩:٢٧ م

حسم المنتخب الجنوب إفريقي تأهله بصورة رسمية إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد تخطيه المنتخب الليبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "الطيب المهيري" بتونس ضمن منافسات الجولة الأخيرة عن منافسات المجموعة الخامسة. المنتخب الليبي كان يحتاج للفوز من أجل اللحاق بالمنتخب النيجيري نحو كأس الأمم، إلا أن منتخب جنوب إفريقيا استطاع أن يحجز بطاقة العبور الثانية ليصعد رسميًا للبطولة القارية. سجل منتخب جنوب إفريقيا الهدف الأول في الدقيقة 55 من المباراة عن طريق بيرسي تاو بعد تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء اكتفي حارس ليبيا بمشاهدتها.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وفي الدقيقة 65 تمكن أحمد بن علي لاعب وسط المنتخب الليبي من إدراك هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء احتسبها نور الدين الجعفري حكم اللقاء. وعقبها بأربع دقائق جاء هدف التقدم للمنتخب الجنوب إفريقي بعدما سجل بيرسي تاو الهدف الثاني لمنتخب بلاده عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتصبح النتيجة 2-1. بهذه
 
وفي الدقيقة 65 تمكن أحمد بن علي لاعب وسط المنتخب الليبي من إدراك هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء احتسبها نور الدين الجعفري حكم اللقاء.
 
وعقبها بأربع دقائق جاء هدف التقدم للمنتخب الجنوب إفريقي بعدما سجل بيرسي تاو الهدف الثاني لمنتخب بلاده عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتصبح النتيجة 2-1.
 
بهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب جنوب إفريقيا إلى 12 نقطة في المركز الثاني من المجموعة الخامسة ليقتنص بطاقة المركز الثاني ويتأهل برفقة منتخب نيجيريا صاحب المركز الأول برصيد 13 نقطة ويكون اخر المتأهلين للبطولة الإفريقية التي ستقام في مصر، بينما تجمد رصيد منتخب ليبيا عند النقطة 7 في المركز الثالث، بينما جاء منتخب سيشل في مؤخرة جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة وحيدة.
التعليقات