أمونيكي يكتب التاريخ ويقود تنزانيا لأمم إفريقيا

تحرير : علي الزيني

٢٤ مارس ٢٠١٩ - ٠٧:٥١ م

بعد غياب 39 عامًا، قاد إيمانويل أمونيكي، لاعب الزمالك السابق، ومنتخب نيجيريا، منتخب تنزانيا، الذي يقوده تدريبيًا، إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، بعدما اكتسح منتخب أوغندا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على الملعب الوطني بتنزانيا، ضمن مواجهات الجولة السادسة والأخيرة، من منافسات الجولة الثانية عشر، من التصفيات، ليسحم المنتخبين تأهلهما إلى البطولة الإفريقية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وافتتح سيمون ماسوفا، التسجيل للمنتخب الأوغندي في الدقيقة 21، وأضاف إيراستو نيوني، الهدف الثاني في الدقيقة 51، من ركلة جزاء، واختتم أجيري موريس، ثلاثية منتخب بلاده في الدقيقة 57.

بهذا الفوز رفع المنتخب التنزاني رصيده إلى 8 نقاط، احتل بهم المركز الثاني خلف منتخب أوغندا المتصدر برصيد 13 نقطة، فيما فرط منتخبي الرأس الأخضر وليسوتو في فرصة التأهل بتعادلهما السلبي، ليتأهل منتخب تنزانيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد المشاركة الأولى في نسخة عام 1980 في نيجيريا، ووقتها احتلوا المركز السابع في البطولة.

وبذلك يكون قد تأهل 23 منتخبًا، إلى كأس الأمم الإفريقية، وفي انتظار منتخب واحد يتحدد من خلال مواجهة ليبيا مع جنوب إفريقيا الجارية الآن، في مدينة الصفاقسي التونسية. 

التعليقات