الأعلى للاعلام يقرر منع بث برنامج «الزمالك اليوم»

تحرير :

٢٤ مارس ٢٠١٩ - ٠٢:٠٥ م

 قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منع بث برنامج "الزمالك اليوم"، المعروض على قناة المحور الفضائية لمدة شهر مع إنذارها بعدم عرض أي مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث، وذلك وفقا لنص المادة 6 من لائحة الجزاءات والتدابير المشار إليها. وجاء في قرار المجلس، إلزام قناة المحور الفضائية بأداء مبلغ 150 ألف جنيه أو ما يعادله بالعملة الأجنبية، ومنح القناة المشار إليها مهلة لمدة أسبوعين، لتقنين أوضاع البرامج المؤجرة وبرامج الإنتاج المشترك والبرامج المهداة التي تبثها دون تصريح من المجلس، وذلك وفقا لنص المادة 12 من لائحة الجزاءات والتدابير المشار إليها.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وفي 27 فبراير الماضي، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، قرارين بمنع بث برنامجي "الزمالك اليوم" المذاع على قناة "المحور"، وبرنامج "الماتش" الذي يعرض على قناة "صدى البلد"، لمدة أسبوع لكل منهما. وأفاد بيان للمجلس أن القرارين تم اتخاذهما بناء على توصيات لجنتي الشكاوى وضبط الأداء الرياضي عقب اجتماع حضره أعضاء اللجنتين والأمين العام والمستشار القانوني للمجلس.
 
ووفقا للقرار الذي أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام جاء منع بث "الزمالك اليوم" بسبب ما ارتكب من مخالفات للمعايير والضوابط الإعلامية باستخدام لغة التهديد لشخصيات عامة وإثارة الجماهير الرياضية، بينما تم منع بث برنامج "الماتش" بسبب مخالفة المعايير والضوابط الإعلامية وبث أخبار كاذبة ترتب عليها إثارة الجماهير الرياضية.
التعليقات