متحدث النواب عن حُكم عمومية الزمالك: واجب النفاذ

تحرير : أحمد سعيد

٢٤ مارس ٢٠١٩ - ٠١:٤١ ص

 أكد صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي بإسم مجلس النواب، على أهمية حكم المحكمة الإدارية العليا، باعتماد الجمعية العمومية لنادي الزمالك، والتي أُقيمت يومي 30 و31 من شهر أغسطس الماضي، واعتماد الميزانية، مشيرًا إلى أنه حكم نهائي وواجب النفاذ من قبل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وشدد حسب الله خلال تصريحاته في مداخلة هاتفية لبرنامج الزمالك اليوم عبر قناة المحور، صباح اليوم الأحد، على أن هذا الحكم أعاد الأمور لطبيعتها وهو أن تكون وزارة الرياضة هي المسؤولة عن الهيئات الرياضية وليست اللجنة الأولمبية.

وواصل حسب الله:" أطالب وزير الرياضة أشرف صبحي بتنفيذ حكم المحكمة لأنه حكم قضائي نهائي وواجب النفاذ، وعدم تنفيذ الحكم يضعك تحت طائلة القانون بسبب عدم تنفيذ الأحكام القضائية".

وأتم:" أي مواطن عادي حصل على حكم قضائي واجب النفاذ ولم يتم تنفيذ الحكم يواصل الإجراءات القانونية ويرفع قضية على المسؤول الذي لم يمتنع عن تنفيذ الأحكام".

كانت المحكمة الإدارية العليا،قضت يوم السبت، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس الدائرة الأولى ورئيس مجلس الدولة، بإلزام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، باعتماد الجمعية العمومية لنادي الزمالك، والتي أُقيمت يومي 30 و31 من شهر أغسطس الماضي، واعتماد الميزانية، حيث شددت المحكمة على صحة موقف الزمالك وإلزام الوزارة باعتماد الجمعية العمومية.

التعليقات