تصفيات أوروبا.. إيطاليا تهزم فنلندا وفوز اليونان

تحرير : علي الزيني

٢٣ مارس ٢٠١٩ - ١١:٥٩ م

حقق منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم، فوزًا ثمينًا، على نظيره فنلندا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب الفريولي، ضمن مواجهات الجولة الأولى، من منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة إلى يورو 2020، أحرز نيكولو باريلا هدف إيطاليا الأول، وأضاف مويس كين الهدف الثاني، ليحافظ المنتخب الإيطالي، على سجله المميز على ملعبه ووسط جماهيره في مباريات التصفيات، سواء المؤهلة لأمم أوروبا أو كأس العالم، وكانت آخر خسارة في سبتمبر من عام 1999 وقتها خسر المنتخب أمام الدنمارك بثلاثة أهداف لهدفين.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الفوز رفع رصيد المنتخب الإيطالي، إلى 3 نقاط في المركز الأول بالمجموعة العاشرة، بينما احتل فنلندا المركز الخامس بدون نقاط.

بدأ منتخب إيطاليا المباراة ضاغطًا، وفي الدقيقة السابعة، نجح نيكولو باريلا، من تسجيل الهدف الأول، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الشباك، وتمكن منتخب الأزوري من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74، عن طريق مويس كين، بعدما تلقى تمريرة إيموبيلي، وسدد الكرة في الشباك.

وأصبح مويس كين هو ثاني أصغر لاعب يُسجل بقميص الأزوري بعد برونو نيكولي في 1958 الذي سجل وهو في عمر الثامنة عشر عامًا.

وعلى ملعب رينبارك، فاز المنتخب اليوناني على مضيفه ليشتنشتاين بهدفين دون رد، تقدم كونستانتينوس فورتونيس، بالهدف الأول لليونان في الدقيقة 45 ثم أضاف أناستاسيوس دونيس الهدف الثاني في الدقيقة 80 

التعليقات