فينالدوم: الإعلام يتجاهل ماني.. وهذا رأيي في صلاح

تحرير : كريم مليم

١٥ مارس ٢٠١٩ - ١٠:٤٨ ص
أكال الهولندي جورجينو فينالدوم، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، بالميدح بزميله السنغالي ساديو ماني، بعدما قاد الريدز للتأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، على حساب بايرن ميونخ الألماني، وذلك حسبما أفاد في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، اليوم الجمعة، علمًا بأن ماني سجل هدفين في فوز الريدز خارج ملعبه على بايرن ميونخ (3-1)، كما أن النجم السنغالي يمتلك 16 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) بفارق هدفين عن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو متصدر ترتيب هدافي البريميرليج.
 
وقال: "ماني لاعب رائع، أدائه في المباريات يؤكد ذلك، ماني مهم جدا لليفربول من خلال أهدافه، وتمريراته الحاسمة، ويقدم موسما مميزا، أعتقد أنه الأفضل له معنا، وسائل الإعلام لا تتحدث عنه كثيرا، هناك نجوم يتصدرون المشهد، ويستحق ساديو هذا الأمر أيضا".
 
وأضاف: "إنه يساهم بشكل كبير في الفوز بالمباريات، كما أن محمد صلاح غاب عن التسجيل أمام بايرن ميونخ إلا أنه قدم مباراة جيدة، والجماهير تتحدث عن لاعب إذا سجل هدفين، الكثير من اللاعبين بإمكانهم فعل ذلك، وصناعة الفارق، عليك أن تتحدث عن الجميع، بالنسبة لي ماني من أفضل اللاعبين بالدوري الإنجليزي".
  
وواصل: "لم أتحدث مع ليفربول حتى الآن بشأن تجديد عقدي، وهذا لا يعني وجود مشكلة، العقد شيء يخص ليفربول وسنرى ما سيحدث، لقد وقعت عقدا لمدة 5 سنوات في صيف 2017، أحاول بذل أقصى جهد لدي مع الفريق، والعقد سيأتي لاحقا".

وحقق ليفربول، فوزًا ثمينًا على مضيفه بايرن ميونخ، بنتيجة (3-1)، بالمباراة التي جمعتهما على ملعب أليانز آرينا في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، علمًا بأن مباراة الذهاب في أنفيلد قد انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل الريدز إلى ربع نهائي المسابقة من بوابة العملاق البافاري. 

وأحرز ساديو ماني هدفي الريدز (الأول والثالث) في الدقيقتين (26 و84)، وسجل الهولندي فيرجيل فان ديك الهدف الثاني للضيوف بالدقيقة (69)، في المقابل، أحرز جويل ماتيب، مدافع الريدز هدفًا بالخطأ في مرماه لصالح البايرن بالدقيقة (39).

وانضم ليفربول بذلك، إلى أندية البريميرليج التي تأهلت إلى ربع نهائي التشامبيونزليج، وهي مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي بالإضافة إلى توتنهام، وذكرت شبكة سكاي سبورتس، أن هذه المرة الأولى التي تتواجد فيها 4 أندية من دولة واحدة في الدور ربع النهائي منذ موسم 2008/2009، والذي شهد تواجد 4 أندية إنجليزية أيضا.

ووفقًا لما ذكرته شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن الفرق الألمانية تغيب عن ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ 13 عامًا، بعد أن ودع هوفنهايم البطولة من مرحلة المجموعات، قبل أن يُقصى الثلاثي بوروسيا دورتموند، شالكه وبايرن ميونخ من دور الـ16.

ويعود آخر غياب للألمان عن دور الـ8 في البطولة لموسم 2005/2006، الذي شهد إقصاء البايرن وفيردر بريمن من ثمن النهائي على يد ميلان ويوفنتوس على الترتيب.
التعليقات