أرسنال يقلب الطاولة على رين ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

تحرير : سعد الدين محمود

١٥ مارس ٢٠١٩ - ١٢:٠٨ ص
أكمل أرسنال هيمنة الكرة الإنجليزية على بطولات أوروبا هذا الموسم، بتأهله إلى الدور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي مساء الخميس، بعد تغلبه على ضيفه رين الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على ملعب «الإمارات» في إياب دور الـ16.

وتمكن المدفعجية من تعويض هزيمتهم في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم بفرنسا على ملعب «روازون بارك»، ليتأهل لدور الثمانية بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين.
واستفاد أرسنال من تألق نجمه أوباميانج، الذي تمكن من التقدم بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء، قبل أن يتمكن بعدها بعشر دقائق من صناعة الهدف الثاني بعرضية رائعة لزميله مايتلاند نيلس الذي سدد الكرة برأسه في الشباك.

وفي الشوط الثاني ظهر لاعبي الفريق اللندني أكثر هدوءًا، بقيادة مدربهم أوناي إيمري، وفضل الأخير سحب الثنائي مسعود أوزيل، ولاكازيت، ودفع بمخيتاريان، وأيوبي، قبل أن يعود نجم المباراة أوباميانج للظهور مجددًا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 72 من عمر اللقاء.

بهذ التأهل أتم أرسنال مسلسل تألق الأندية الإنجليزية أوروبيًا هذا العام، والتي تأهل منها 4 فرق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي: مانشستر يونايتد، وليفربول، ومانشستر سيتي، وتوتنهام، وسبقه اليوم تشيلسي إلى نفس الدور بالدوري الأوروبي بعد اقصائه دينامو كييف الأوكراني.
التعليقات