«فان جال» يعلن إعتزاله التدريب

تحرير : محمد حسن صيام

١١ مارس ٢٠١٩ - ٠٩:١٢ م

أعلن الهولندي لويس فان جال المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد البالغ من العمر 67 عامًا، اليوم الإثنين اعتزاله تدريب كرة القدم بشكل رسمي ونهائي، حيث كان مسؤولا عن القيادة الفنية لعديد من الأندية الكبرى في أوروبا بما في ذلك أياكس وبايرن وبرشلونة، وآخرها مانشستر يونايتد، الذي تولى قياده خلفًا لمويس، والذي تولى أيضًا القيادة الفنية لمنتخب الطواحين الهولندية وقادهم لتحقيق المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2014، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور": إنه استقر على اعتزاله التدريب بشكل نهائي وإنه ليس لديه طموح يخص كرة القدم عقب الاعتزال.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأكد الهولندي لويس فان جال، أنه لا يريد أن يكون محللا فنيا أو ناقدا رياضيا في المرحلة المقبلة، موضحا أن زوجته تخلت عن عملها قبل 22 عامًا ماضيًا، لكي تذهب معه من مكان لآخر وتسانده خلال عمله في تدريب كرة القدم.

وأكد فان جال أنه أخبر زوجته باعتزاله تدريب كرة القدم، ولكن عندما يبلغ عامه الـ55، لكنه لم يتمكن من الوفاء بهذا الوعد، واعتزل في عامه 65 بسبب حبه وإتقانه عمله التدريبي.
 
واختتم المدير الفني السابق للطواحين الهولندية أنه يحق لزوجته حاليًا أن تعيش بجانبه خارج عالم الساحرة المستديرة، مؤكدًا أن زوجته الآن سعيدة للغاية لأنه رفض حتى العمل كمدير رياضي، لأنه لن يستطيع حضور أي مباراة أو تدريب قائلًا: "لذلك لا أعتقد أنني أريد مثل هذه الوظيفة".
التعليقات