الاتحاد الأسيوي يوقع عقوبات على الإمارات بسبب مباراة قطر

تحرير : سعد الدين محمود

١١ مارس ٢٠١٩ - ٠٩:٠٨ م

 قررت اللجنة التأديبية والأخلاقية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين، توقيع عقوبات قاسية على الاتحاد الإماراتي، بسبب أحداث مباراة نصف نهائي بطولة كأس آسيا التي أقيمت أمام قطر في يناير الماضي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وكان المنتخب القطري تأهل لنهائي كأس الأمم الأسيوية الاخيرة، بعدما تغلب على نظيره الإماراتي بنتيجة 4-0، وتقدم بعدها اتحاد الإمارات لكرة القدم، باحتجاج رسمي للاتحاد الأسيوي بسبب عدم قانونية مشاركة ثنائي قطر، المعز علي، المولود في السودان، وبسام الراوي، المولود في العراق، قبل أن ترفض لجنة الانضباط الاحتجاج.

وألزمت اللجنة اتحاد الإمارات بغرامة مالية قدرها 150,000 دولار، على خلفية أحداث مباراة المنتخب الإماراتي ونظيره القطري، على ستاد محمد بن زايد في أبوظبي يوم 29 يناير الماضي.

وشملت العقوبة، خوض مباراة واحدة بدون جمهور، والتي ستقام في افتتاح مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022 بقطر.

وأوضح الاتحاد الآسيوي، أن العقوبة جاءت بسبب تصرفات بعض الجماهير الإماراتية خلال المباراة، والتي تأتي وفقاً لقانون التأديب والأخلاقيات، فيما يخص استضافة المباريات.

وأشار إلى أن لوائح السلامة والأمن، تمنع عدد من التصرفات التي شهدتها مباراة الإمارات وقطر، مشددًا ان العقوبات قد تتغلظ في حال تكرار الانتهاكات مستقبلا، وأن الغرامة يجب أن تسدد في غضون 30 يوماً وفقاً للمادة 11.3 من قانون التأديب والأخلاقيات، في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 
التعليقات