رسميًا.. زيدان يعود من جديد لقيادة ريال مدريد

تحرير : علي الزيني

١١ مارس ٢٠١٩ - ٠٧:٤١ م

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، تعين الفرنسي زين الدين زيدان، مديرًا فنيًا للفريق الأول، خلفًا للأرجنتيني سانتياجو سولاري الذي أقيل من قيادة الميرنجي، بعد النتائج السيئة التي قدمها الفريق تحت قيادته، ليعود زيزو ، جاء ذلك في بيان نشره النادي الإسباني، قائلًا: "قرر مجلس الإدارة، المجتمع اليوم الإثنين، إنهاء عقد المدرب سولاري، وفي نفس الوقت تم تقديم عرض له للاستمرار بالعمل في النادي، ويُقدر ريال مدريد العمل الذي قام به والالتزام والولاء الذي أظهره لمنزله.. كما وافق المجلس على تعيين زين الدين زيدان كمدرب جديد للفريق، بعقد ينتهي في 30 يونيو 2022".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتضع جماهير ريال مدريد آمالًا كبيرة على زيدان، من أجل خروج الفريق من كبوته وتصحيح مساره، بعدما ودع منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر، أمام فريق آياكس الهولندي، وفقد فرصة المنافسة على لقب الدوري الإسباني، والخروج من كأس ملك إسبانيا في نصف النهائي بعد سقوطه أمام برشلونة.

وشهدت الفترة الأولى للأسطورة الفرنسية، العديد من النجاحات، حيث قاد الفريق الملكي في 194 مباراة فاز في ( 104)، تعادل في ( 29)، وخسر في (16) مباراة، وأحرز الملكي تحت قيادة 393 هدفًا.

وحقق زيدان 9 ألقاب في أقل من 3 مواسم، حيث فاز بثلاث بطولات متتالية بدوري أبطال أوروبا، ليصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز بمسمى البطولة الجديد، وأيضا السوبر الأوروبي مرتين، الدوري الإسباني مرة واحدة، كأس العالم للأندية في مناسبتين، والسوبر الإسباني في مناسبة واحدة. 

التعليقات