رسميًا.. رانييري مديرًا فنيًا لروما الإيطالي

تحرير : علي الزيني

٠٨ مارس ٢٠١٩ - ٠٧:٠٩ م

أعلن نادي روما الإيطالي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني عن تعيين الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا لإيزيبيو دي فرانشيسكو الذي تمت إقالته أمس الخميس، عقب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا، بالسقوط أمام بورتو البرتغالي، في دور الستة عشر على، وذكر النادي في البيان الذي نشره، أن العقد الموقع مع رانييري يمتد حتى 30 يونيو من عام 2019 الجاري، وأن المدير الفني الإيطالي سيتولى المهمة مباشرة، حيث سيقود الفريق في مواجهته أمام إمبولي مساء الإثنين المقبل ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتحدث رانييري بعد توقيع العقود، لموقع روما الرسمي قائلا: "أنا سعيد للغاية للعودة من جديد لمنزلي.. عندما تتلقى اتصالا من روما، لا يمكنك الرفض أبدا".

وكشف رئيس نادي روما، عن اختيار رانييري قائلًا: "هدفنا هذا الموسم هو إنهاء الدوري في أعلى مركز ممكن للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ومن هنا قررنا التعاقد مع مدرب يفهم جيدا بيئة النادي ويعرفها.. رانييري قادر على تحفيز اللاعبين وتحقيق أهدافنا. أهلا بك رانييري".

وتولى رانييري مسؤولية قيادة روما في ولاية سابقة في الفترة ما بين 2009 و2011، وخاض معهم 84 مباراة، حقق الفوز في 47 وخسر 21 مرة وتعادل في 16 مواجهة.

ويحتل فريق روما المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 44 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن فريق إنتر ميلان الذي يحتل المركز الرابع. 

التعليقات