سببان يقربان ستاد السلام من استضافة أمم إفريقيا 2019

تحرير : كريم أحمد

٠٨ مارس ٢٠١٩ - ٠٣:٤٢ م
اقترب ستاد السلام من استضافة مباريات النسخة رقم 32 من كأس الأمم الافريقية 2019 والتي تحتضنها مصر الصيف المقبل، بدلًا من ملعب بورسعيد الذي تقرر استبعاده لوجود أزمة في المدرج العلوي والمقصورة، وحسبما صرح مصدر في اتحاد الكرة لـ"الفرسان"، فإن ملعب السلام هو الأقرب لسببين، الأول كونه من محافظة القليوبية وليس القاهرة، والثاني أنه يتبع شركة بريزنتيشن راعي الجبلاية، وقال المصدر، أنه سيتم الاعلان بشكل رسمي عن الملاعب المستضيفة الستة لأمم افريقيا يوم 15 من شهر مارس الجاري.
 
وتنظم مصر نهائيات كأس أمم أفريقيا في نسختها رقم 32، خلال الفترة من 22 يونيو، إلى 20 يوليو المقبل، وتضم 24 منتخبًا، لأول مرة في تاريخ البطولة القارية. 
 
وسبق وأن احتضن ملعب بورسعيد منافسات كأس أمم إفريقيا 2006 التي إحتضنتها مصر، حيث شهد مباريات المجموعة الرابعة التي ضمت حينها كل من السنغال ونيجيريا وغانا وزيمبابوي، كما استضاف مباراة ربع النهائي التي جمعت بين تونس ونيجيريا.
 
كما استضاف أيضًا منافسات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، وتحديدًا المجموعة الخامسة التي ضمت كل من كوستاريكا والبرازيل والتشيك وأستراليا، واستضاف حينها مباراة في دور الـ16 جمعت بين البرازيل وأوروجواي.
التعليقات