الأهلي السعودي يتخطى السد القطري بثنائية السومة

تحرير : سعد الدين محمود

٠٥ مارس ٢٠١٩ - ٠٩:١٢ م
قاد النجم السوري عمر السومة، فريقه أهلي جدة السعودي لتحقيق فوزًا مهمًا على مضيفه السد القطري بهدفين دون رد، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «مدينة الملك عبدالله الرياضية - الجوهرة المشعة»، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.
 
أظهر الأهلي بقيادة مدربه الأوروجواياني خورخي فوساتي أفضليته منذ بداية اللقاء مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، بينما لجأ السد الذي يقوده فنيًا البرتغالي جوسفالدو فيريرا، للتحفظ والهدوء، وتمكن السومة من افتتاح أهداف المباراة في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 1-0.  
 
في الشوط الثاني حاول لاعبو السد تعديل النتيجة لكن أصحاب الأرض ظهروا أكثر تماسكًا وحافظوا على تفوقهم، قبل أن يعود عمر السومة لتعزيز تقدم الأهلي في الدقيقة 76 من رأسية رائعة عرفت طريقها للشباك على يسار حارس السد.
 
بهذه النتيجة رفع الأهلي السعودي رصيده إلى 3 نقاط اعتلى بها صدارة المجموعة الرابعة، بفارق هدف عن باختاكور الأوزبكي الذي تغلب في وقت سابق على ضيفه بيرسلبوليس الإيراني، بينما تذيل السد القطري المجموعة بسجل خالي من النقاط. 
ويحل الأهلي ضيفًا في المباراة القادمة بالجولة الثانية على باختاكور يوم 12 مارس الجاري، بينما يستضيف السد القطري نظيره بيرسبوليس في اليوم ذاته.
  
يذكر أن الهلال السعودي، حقق فوزًا غاليًا في قمة الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات بالبطولة، على مضيفه العين الإماراتي بهدف دون رد، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «هزاع بن زايد».
التعليقات