مدرب نيجيريا يتحدث عن حظوظ مصر في الفوز بكأس الأمم

تحرير : علي الزيني

٠٥ مارس ٢٠١٩ - ٠٩:٠٩ م

يرى جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري الأول لكرة القدم، أن فريقه ليس من بين المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019، والمقرر إقامتها في مصر خلال شهر يونيو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا، لأول مرة بدءا من هذه النسخة، بعد أن كان يقام العرس القاري في السابق بمشاركة 16 منتخبًا، جاء ذلك في تصريحات، نشرها موقع غانا سوكر نت، اليوم الثلاثاء، قائلًا: "إذا نظرنا إلى تصنيف المنتخبات في الكاف والفيفا سنجد أننا لسنا أفضل فريق في أفريقيا، هناك دول أخرى أمامنا".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وواصل حديثه: "التصنيف لا يتعلق بالنتائج في الفترة الأخيرة، ولكنه لعدة سنوات، في 2014 و2015 لم نكن جيدين ولم نتأهل إلى آخر بطولتين لكأس الأمم، وهو ما أثر علينا بالسلب".

واختتم مدرب المنتخب النيجيري: "أعتقد أننا الرابع في ترتيب أفضل المنتخبات الإفريقية، المغرب وتونس أمامنا، ومصر لديها أفضلية بسبب استضافتها للبطولة، والمنتخب السنغالي تتفوق علينا أيضًا في ظل المستوى الجيد الذي يقدمه".

وسيلعب المنتخب الوطني مع نظيره النيجيري، يوم 26 مارس الجاري في مباراة ودية، بعد الانتهاء من مباريات الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم.

وكان المدرب الألماني، قد أعلن عن قائمة فريقه المكونة من 23 لاعبًا، استعدادا لمواجهة منتخب مصر وديًا في التوقف الدولي، وشهدت القائمة غياب لاعب الأهلي جونيور أجاي. 

التعليقات