الأهلي يكتسح بتروجيت برباعية ويعود لوصافة الدوري

تحرير : علي الزيني

٠٤ مارس ٢٠١٩ - ٠٨:٥٠ م

اكتسح فريق الأهلي نظيره بتروجيت، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الإثنين، على ملعب استاد بتروسبورت ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري الممتاز، تقدم جونيور أجاي للمارد الأحمر، وأضاف مروان محسن الهدف الثاني، وعزز جيرالدو بهدف ثالث، وأحرز كريم نيدفيد الهدف الرابع، ليعود الفريق الأحمر لـ وصافة جدول ترتيب بطولة الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، بفارق 3 نقاط عن بيراميدز الثالث، بينما توقف رصيد الفريق البترولي عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.
 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الأهلي ضغط منذ البداية، وحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثانية، نفذها علي معلول من الجهة اليسرى، حولها أيمن أشرف برأسية مرت أعلى من المرمى، بعدها بدقيقة أرسل جيرالدو عرضية بوجه القدم الخارجي من الجهة اليمنى أمسكها محمد أبو النجا حارس بتروجيت بنجاح.

وفي الدقيقة نفذ الأهلي هجمة منظمة، أرسل منها أجاي بينية، إلى علي معلول، الذي أرسل بدوره عرضية، أبعدها أحمد عبدالرسول إلى ركنية، نفذها ناصر ماهر من الجهة اليسرى عرضية قوية، استقبلها جونيور أجاي، برأسية قوية مرت على يمين محمد أبو النجا وسكنت الشباك.

بعد الهدف هدأت المباراة نسبيًا، في ظل استحواذ من لاعبي الأهلي، وحصل مروان محسن على ركلة حرة مباشرة من منتصف ملعب بتروجيت، نفذها علي معول، داخل منطقة الجزاء حولها حمدي فتحي برأسية مرت أعلى من المرمى.

في الدقيقة 32، نظم الأهلي هجمة مميزة، بدأت بلقطة مهارية رائعة من مروان محسن في الجهة اليسرى أنهاها بتمريرة بينية وصلت إلى علي معلول الذي أرسل عرضية أرضية رائعة إلى جيرالدو، الذي مرر الكرة من لمسة واحدة بالكعب وصلت إلى مروان، الذي سدد كرة مقوسة رائعة مرت على يسار حارس بتروجيت وسكنت الشباك، معلنًا عن الهدف الثاني.

الأهلي واصل السيطرة على مجريات الأمور، وأطلق جيرالدو تسديدة قوية، من على حدود منطقة الجزاء أبعدها محمد أبو النجا إلى ركنية، وتألق حارس الفريق البترولي أمام تسديدة كريم نيدفيد من داخل منطقة الجزاء، أبعدها عن مناطق الخطورة، وفي الدقيقة 43 أجرى محمد عودة أول تبديلاته بخروج محمد فييرا ونزول أحمد تمساح، في المقبل عرض حمدي فتحي للاصابة، وحل هشام محمد بدلًا منه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر بثنائية نظيفة.

مع بداية الشوط الثاني، أرسل جيرالدو تمريرة إلى ناصر ماهر، الذي سدد كرة قوية، مرت أعلى المرمى، قبل أن يتصدى حارس بتروجيت لتسديدة اجاي، وفي الدقيقة 52 أرسل محمد هاني عرضية من الجهة اليمنى وصلت داخل منطقة الجزاء، وتدخل بين أحمد عبدالرسول ومحمد أبو النجا لكن تدارك الدفاع الموقف وأبعد الكرة بنجاح، ودخل الطاقم الطبي لعلاج الحارس.

الأهلي ترجم سيطرته بهدف ثالث، في الدقيقة 69 بعد بينية رائعة من ناصر ماهر وصلت إلى علي معلول في الجهة اليسرى، و أرسل تمريرة عرضية أرضية في اتجاه جيرالدو الذي سدد الكرة بسهولة من على حدود المنطقة سكنت شباك فريق بتروجيت، معلنًا عن الهدف الثالث.

وشارك رامي ربيعة بدلًا من علي معلول، في الدقيقة 72، وبعد مرور 4 دقائق، سجل كريم نيدفيد الهدف الرابع، بعد بينية من جيرالدو وصلت إلى ناصر ماهر في الجهة اليمنى، وأرسل تمريرة أرضية وصلت إلى أجاي الخالي تمامًا من الرقابة داخل منطقة الجزاء مع خروج من محمد أبو النجا، مررها اجاي، بذكاء كبير إلى نيدفيد، الذي أسكنها بسهولة داخل الشباك.

الأهلي ظل مسيطرًا على مجريات الأمور، و استسلام من لاعبي بتروجيت، الذين لم يشكلوا أي خطورة على مرمى محمد الشناوي، وشارك وليد ازارو بدلًا من مروان محسن، وأعلن الحكم 3 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع، قبل أن يطلق صافرة نهاية اللقاء، بفوز الأهلي برباعية نظيفة. 

التعليقات