عامر حسين: الدنيا مش سهلة عشان نبقى زي أوروبا

تحرير : سعد الدين محمود

٠٣ مارس ٢٠١٩ - ١٢:٣٩ ص

 قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إن مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز ستبدأ مباشرة بعد معسكر منتخب مصر المقبل، وذلك ابتداء من 29 مارس الجاري.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأوضح حسين، خلال مداخلة هاتفية، بحلقة السبت، من برنامج «نمبر وان» الذي يقدمه إبراهيم فايق على قناة النهار، أن بيراميدز سيبدأ مبارياته في المسابقة يوم 31 مارس أمام بتروجت، كما ان مباراة الزمالك والمقاولون العرب ستقام في موعدها، دون تأجيل، مشيرًا إلى أن هناك اتفاق مع الاندية على تحمل ضغط المباريات.

وعن امكانية اقامة جدول محدد ومنتظم لمباريات الدوري المصري على غرار الدوريات الأوروبية، علق رئيس لجنة المسابقات: «الدنيا مش سهلة زي ما الناس فاكرة، مش هندخل أسامي الأندية على الكمبيوتر الماتشات هتحدد لوحدها».

وتابع: «كل فريق في أوروبا لديه ملعبه الخاص، ولذلك الأمور تكون أسهل، فكل شئ مختلف، فضلًا عن أن الشركات التي تملك حقوق بث بمباريات البطولات في الدوريات الكبرى بأوروبا على سبيل المثال لديها نحو 6 قنوات، وتكون أمامها فرصة في اقامة المباريات في وقت واحد ونقلها عبر شاشاتها».

وأضاف«مدينة الاسكندرية مثلًا بها أكثر من نادي، ومن الصعب اقامة مباريات هذه الفرق في وقت واحد، لذلك فالحديث عن تطبيق نفس النموذج الأوروبي في الدوري المصري صعب للغاية».
التعليقات