ديربي لندني مثير في افتتاح الجولة الـ29 بالبريميرليج

تحرير :

٠٢ مارس ٢٠١٩ - ١٠:٤٧ ص

في ديربي لندني مثير، يحتضن استاد ويمبلي، اليوم السبت، في تمام الساعة الـ2.30 عصرًا، لقاء نادي توتنهام هوتسبير أمام نظيره أرسنال، في افتتاح مواجهات الجولة التاسعة والعشرين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، والتي سيقودها تحكيميا الحكم أنتوني تايلور، علمًا بأن لقاء الدور الأول، الذي أقيم ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشرة على استاد الإمارت، شهد فوز الجانرز بأربعة أهداف مقابل هدفين، أحرز رباعية المدفعجية الجابوني بيير-إيميريك أوباميانج (هدفين) والفرنسي ألكسندر لاكازيتي ولوكاس توريرا، فيما أحرز هدفي توتنهام إيريك داير وهاري كين، في المباراة التي قادها الحكم مايك دين. 

ويحتل نادي توتنهام هوتسبير بقيادة مديره الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرليج، برصيد 60 نقطة، جمعها من 28 مباراة فاز في 20 وخسر في 8، وسجل الفريق 55 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 29 هدفًا، بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، و9 نقاط عن المتصدر ليفربول.

في المقابل يحتل نادي أرسنال بقيادة مديره الفني الإسباني أوناي إيمري، المركز الرابع بجدول البريميرليج، برصيد 56 نقطة جمعها من 28 مباراة فاز في 17 وتعادل في 5 وخسر في 6، وسجل الفريق 60 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 38 هدفًا، بفارق نقطة عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثالث.

ومع اقتصار الفارق بين الفريقين في جدول المسابقة على 4 نقاط، تحظى مباراة اليوم بأهمية أكبر من نسخ سابقة للديربي بين الفريقين، وقال بوكيتينو: "الأمر الآن يتعلق بقدرة الفريق على الاحتفاظ بهدوئه... الهزيمتان لن يكون لهما أي أثر على تقييمي للاعبين. نحتاج إلى تشجيع اللاعبين ودعمهم وإعدادهم من أجل المنافسة في مباراة السبت لأنه الشيء الأكثر أهمية الآن".

وإذا حقق أرسنال الفوز اليوم، سيقلص الفارق مع توتنهام إلى نقطة واحدة وقد يوسع الفارق مع مانشستر يونايتد الذي يستضيف ساوثهمبتون، ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 

التعليقات