أهلي جدة يتخطى الوصل ويتأهل لنصف نهائي كأس زايد

تحرير : سعد الدين محمود

٢٥ فبراير ٢٠١٩ - ١٠:٠٣ م

 نجح الأهلي السعودي في خطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، بعدما تغلب على نظيره الوصل الإماراتي بهدفين مقابل هدف، في مباراة إياب الدور ربع النهائي، والتي أقيمت مساء اليوم الاثنين، على ملعب «مدينة الملك عبدالله الرياضية - الجوهرة المشعة».

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

دخل الفريقين اللقاء بحذر شديد، في ظل تفوق نسبي لأصحاب الأرض، واستطاع الوصل الإماراتي تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 38 عن طريق علي صالح، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بنتيجة 1-0. وفي الشوط الثاني كثف الأهلي السعودي من هجماته محاولًا تعديل النتيجة وتحقق له مراده في الدقيقة 52 عن طريق باولو دياز من رأسية رائعة مستغلًا تمريرة اللاعب المصري محمد عبد الشافي الظهير الأيسر، وفي الدقيقة 91 تمكن سلمان المؤشر من تسجيل هدف قاتل للأهلي، وينتهي اللقاء بنتيجة 2-1 لأصحاب الأرض.

واستفاد الأهلي من نتيجة التعادل الإيجابي التي حققها في الإمارات قبل أسابيع قليلة بهدفين لكل فريق.

وفي الدور ذاته بالبطولة، تأهل الهلال السعودي لنصف النهائي بعد تعادله السلبي، أمام الاتحاد السكندري، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، بعد أن تمكن من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بالسعودية على زعيم الثغر بثلاثية نظيفة.
التعليقات