الأهلي ينجو من مفاجآت حرس الحدود بهدف حمدي فتحي

تحرير : علي الزيني

٠٨ فبراير ٢٠١٩ - ٠٨:١١ م

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزًا ثمينًا على نظيره حرس الحدود، بهدف نظيف، جاء عن طريق حمدي فتحي الذي سجل أول أهداف مع المارد الأحمر، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب ستاد السلام، ضمن مواجهات الجولة الحادية والعشرين من منافسات الدوري الممتاز، ليرفع الفريق الأحمر رصيده إلى 39 نقطة ليظل في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن بيراميدز الذي يحتل المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أبناء المدرب طارق العشري عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

بداية المباراة جاءت هادئة، مع استحواذ نسبي من قبل لاعبي حرس الحدود، وأطلق مصطفى جمال تسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة جزاء الأهلي، أبعدها الشناوي ببراعة إلى ركنية قبل أن تصل إلى المقص الأيسر له، بعدها سيطر الهدوء على سير اللقاء، وحصل الفريق الأحمر على ركنية أولى في الدقيقة العاشرة، نفذها علي معلول أبعدها دفاع الحرس عن مناطق الخطر.

وبعد مرور عشر دقائق، ضغط لاعبي الأهلي على دفاعات الحرس وسط تراجع من أبناء طارق العشري، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وارسل على معلول عرضية، استقبلها جيرالدو بقدمه اليسرى من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء أبعدها أحمد السعدني إلى ركنية، وفي الدقيقة 20 أحرز إمام عاشور هدف التقدم للحرس، بعدما استقبل كرة من رمية التماس، سددها في شباك محمد الشناوي، إلا أن الحكم ألغى الهدف، وسط اعتراض من لاعبي حرس الحدود.

انحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة على مرمى الفريقين، وفي الدقيقة 25 أرسل جيرالدو عرضية بخارج القدم في لقطة مهارية، استقبلها حمدي فتحي المندفع داخل منطقة الجزاء برأسية غير متقنة مرت بعيدة عن القائم الأيمن لأحمد السعدني.

وفي الدقيقة 37 هيأ موسيس الكرة أمام إمام عاشور داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة مرت في الشباك الخارجية لمحمد الشناوي، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع سجل حمدي فتحي هدف التقدم للأهلي، بعدما نفذ علي علول ركلة حرة، داخل منطقة جزاء الحرس، استقبلها حمدي برأسية قوية داخل شباك السعدني، لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني أجرى الأهلي أول تبديلات بخروج حسام عاشور ونزول كريم نيدفيد، واستحوذ لاعبي الفريق الأحمر على الكرة، لكن دون خطورة على مرمى حرس الحدود، وفي الدقيقة 51 حصل جيرالدو على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، بعد عرقلته من محمد طارق، نفذها علي معلول عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها حمدي فتحي برأسية، أبعدها أحمد السعدني ببراعة.

بعد مرور 60 دقيقة من بداية المباراة، عاد فريق حرس الحدود للسيطرة على الكرة، بحثًا عن إدراك هدف التعادل، لكن دون خطورة على مرمى محمد الشناوي، وأجرى الأهلي ثاني تبديلاته في الدقيقة 69 بخروج جونيور اجاي ونزول صلاح محسن، في المقابل أجرى طارق العشري تبديلين مرة واحدة بالدفع بإبراهيم طونية وخروج أحمد الشناوي، ونزول أحمد الشيخ بدلًا من امام عاشور، في ظل البحث عن هدف التعادل.

وفي الدقيقة 82 دفع مارتن لاسارتي مدرب الأهلي بآخر اوراقه بنزول حسين الشحات بدلًا من الأنجولي جيرالدو، وظل سيطرة حرس الحدود على الكرة لكن دون خطورة على مرمى محمد الشناوي، وكاد أبنا طارق العشري أن يدركوا هدف التعادل في الدقيقة 85 بعد خروج خاطئ من الشناوي، ليسدد أحمد الشيخ كرة أنقذها سعد سمير من على خط المرمى.

حرس الحدود ضغط في الدقائق الأخيرة لإدراك هدف التعادل، وعاد محمد الشناوي ليخطئ مرة اخرى في الخروج للإمساك بالكرة، التي سقطت من يده وتحولت إلى ركنية، مرت دون خطورة على مرمى الأهلي، وحصل الشناوي على البطاقة الصفراء، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع لإضاعة الوقت، وحاول لاعبي الفريق العسكري إدراك التعادل، لكن فشلوا في جميع المحاولات لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف. 

التعليقات