تشكيل الأهلي المتوقع.. ربيعة يقود الدفاع وتغيير في الهجوم

تحرير : أحمد سعيد

٠٨ فبراير ٢٠١٩ - ١٢:٠٤ م

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، على ملامح تشكيل فريقه الذي سيخوض به مواجهة حرس الحدود اليوم الجمعة، على ستاد السلام الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ21، من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، تحت قيادة الحكم الدولي محمد معروف، ويعاونه كلًا من هاني عبد الفتاح وشهاب راشد، وسيد عبيد حكماً رابعاً، وكل من محمد صابر وحسن السندبيسي حكماً خامساً.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ومن المران الأخير للأهلي اتضح أنه لاسارتي سيقوم ببعض التغييرات في التشكيل لاتباعه سياسة المداورة لإراحة اللاعبين، خاصةً بعد ظهور عدة أسماء في قائمة الفريق مع استبعاد عدة لاعبيين أساسيين.

وتتمثل بعض التغييرات في الاعتماد على رامي ربيعة وباسم علي في الدفاع بعد تعافيهم من الإصابة، بدلا من أيمن أشرف والظهير الأيمن محمد هاني.

لاسارتي قد يبدأ حسام عاشور أساسيًا بدلا من عمرو السولية في خط الوسط، ورمضان صبحي بدلا من الأنجولي جيرالدو الذي شارك أمام إنبي.


ويأتي تشكيل الأهلي المتوقع كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: علي معلول - رامي ربيعة - سعد سمير - باسم علي.

في خط الوسط: حسام عاشور - كريم نيدفيد - ناصر ماهر

في خط الهجوم: رمضان صبحي - حسين الشحات - جونيور أجايي.

ويطمح مارتن لاسارتي المدير الفني للمارد الأحمر، في تحقيق الفوز الخامس على التوالي، بعدما جمع 12 نقطة بالفوز على سموحة، ومصر المقاصة، ووادي دجلة، وإنبي، ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 36 نقطة، بينما يحتل فريق حرس الحدود المركز 11 بترتيب الدوري برصيد 24 نقطة من الانتصار في 6 لقاءات والتعادل في مثلهم والهزيمة في 8 مباريات، وخاض فريق حرس الحدود 20 لقاء أحرز خلالهم 21 هدف واستقبلت شباكه 24 هدف.

التعليقات