سيف زاهر: تحمل اتحاد الكرة تكاليف الـVAR مستحيل.. الأندية لازم تدفع

تحرير : سعد الدين محمود

٠٨ فبراير ٢٠١٩ - ١٢:٣٣ ص

أكد الإعلامي سيف زاهر، أهمية تطبيق تقنية الـVAR في بطولة الدوري المصري الممتاز في المرحلة المقبلة لصالح الكرة المصرية، مشيرًا إلى أنها ستقضي على جزء كبير من اعتراض الفرق على القرارات التحكيمية لكن ليس بنسبة 100% لأنها في النهاية قرارات بشرية تحتمل الخطأ.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأوضح زاهر، خلال حلقة الخميس من برنامج "ملعب ON" الذي يقدمه على قناة ON sport، أن الأندية عليها أن تتحمل التكلفة المالية لتطبيق تقنية الـVAR، لأن الحديث عن تحمل اتحاد الكرة أو الشركة الراعية تكلفة تطبيق تلك التقنية "مستحيل"، معلقًا: "مفيش دفع مفيش تطوير".

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الدوري المصري ينقصه 3 أشياء ستنقله نقلة كبيرة، وهي: عودة الجماهير للمدرجات، وتطوير تصوير المباريات، وتطبيق تقنية  الـVAR.

وشهد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة، الأربعاء، تقديم خالد مرتجي ممثل النادي الأهلي، مقترح تطبيق اتحاد الكرة لتقنية حكم الفيديو الـVAR، وهو ما اعترض عليه محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، الذي طالب بالالتزام بالموضوعات المتعلقة بجدول أعمال الاجتماع، وأهمها الملاعب التي ستخوض عليها أندية الدوري مبارياتها المقبلة بعدما تم سحب الملاعب التي تم تخصيصها لاستضافة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتابع مصيلحي قائلاً: "لو كان في كلام على تطبيق الـ VAR ، ليه محدش قال لنا، جدول أعمال الاجتماع مفيش فيه غير الملاعب والتعديلات اللي ممكن تتم على جدول الدوري، الاتحاد هو اللي بيدير اللعبة وهو اللي المسئول عن توفير التقنيات الحديثة، وهو الذي سيتحمل تكاليفها، والأندية ليس لها أي علاقة بالأمر".
 

التعليقات