مانشستر سيتي يتخطى إيفرتون ويعود لصدارة البريميرليج

تحرير : سعد الدين محمود

٠٦ فبراير ٢٠١٩ - ١١:٥١ م

 حقق مانشستر سيتي فوزًا هامًا على مضيفه إيفرتون بهدفين دون رد، خلال اللقاء الذي اقيم بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «جوديسون بارك»، ضمن مباريات الجولة الـ27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ


حاول لاعبو السيتيزينز بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، فرض السيطرة على اللقاء منذ الدقائق الأولى، لكن الأمر لم يكن سهلًا حيث ظهر أصحاب الأرض أكثر تماسكًا خاصة في الجانب الدفاعي بقيادة مايكل كين وزوما ولوكاس ديني، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الأمر كثيرًا بسيطرة نسبية من مانشستر سيتي، وتمكن المدافع الفرنسي إيميريك لابورتي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 47  برأسية رائعة لم يتمكن بيكفورد حارس إيفرتون من إبعادها مستغلًا العرضية المتقنة من البرتغالي برناردو سيلفا.

وجاء الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع عن طريق البرازيلي جابرييل خيسوس في الدقيقة 97 بعد تمريرة النجم البلجيكي كيفين دي بروين ليضمن للسيتي نقاط المباراة الثلاث.

بهذه الفوز عاد مانشستر سيتي رصيده إلى صدارة البريميرليج بعدما رفع رصيده إلى 62 نقطة متفوقًا على ليفربول الثاني بفارق الأهداف، لكن للأخير مباراة إضافية، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 33 نقطة احتل بها المركز التاسع في جدول ترتيب المسابقة.
 
التعليقات