الأهلي يواصل طريق الإنتصارات بإسقاط إنبي

تحرير : علي الزيني

٠٥ فبراير ٢٠١٩ - ٠٨:٠٧ م

حقق فريق الأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي فوزًا ثمينًا على نظيره إنبي، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ستاد بتروسبورت، المؤجلة من منافسات الجولة الـ13 ببطولة الدوري الممتاز، ليرفع المارد الأحمر رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الفريق البترولي عند 21 نقطة في المركز الثالث عشر، وشهد اللقاء حصول أحمد رفعت لاعب إنبي على البطاقة الحمراء، بعد اعتراضه الغير لائق على محمد الصباحي حكم اللقاء.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

بداية المباراة جاءت حماسية من جانب لاعبي الفريقين، في ظل سيطرة نسبية لفريق إنبي، الذي شن هجماته من الجهة اليسرى، مستغلًا سرعة شيزا يحيي الذي انطلق في أكثر من كرة، نجح دفاع الأهلي في التصدي لها، وفي الدقيقة السابعة فاجأ أحمد شكري الجميع، بعدما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، وأطلق قذيفة صاروخية، تألق محمد الشناوي وتصدى للكرة ببراعة وأبعدها عن مرماه.

سيطرة إنبي ظلت حتى الدقيقة العاشرة، لكن دون خطورة على المرمى باستثناء تسديدة شكري، وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها علي معلول، عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ذهبت بشكل مباشر باتجاه الزاوية اليمنى لمرمى عمرو حسام حارس إنبي الذي تدخل في الوقت المناسب وتصدى للكرة قبل أن تخدعه ويبعدها الدفاع البترولي عن مناطق الخطورة.

وبعد مرور ربع ساعة ظهر تحسن نسبي في أداء لاعبي الأهلي، في المقابل ظهر تراجع واضح من لاعبي إنبي إلى وسط ملعبهم، في محاولة غلق المساحات أمام الأهلي، الذي يبحث عن هدف التقدم، لكن دون خطورة على مرمى فريق إنبي، وفي الدقيقة 19 حصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة، نفذها ناصر ماهر تمريرة أرضية بإتجاه حسين الشحات، الذي سدد كرة مرت بعيدة عن مرمى الفريق البترولي.

بعدها هدأت المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب، وحاول الأهلي الوصول لمرمى الفريق البترولي لكن واجه صعوبات في ظل التمركز الدفاعي الجيد للاعبي إنبي، وفي الدقيقة 30 أرسل علي معلول كرة طولية من رمية تماس بإتجاه حسين الشحات إلا أن الحارس تمكن من إبعاد الكرة لتصل بشكل خاطئ لجونيور أجاي على حدود المنطقة، وسدد كرة ساقطة باتجاه المرمى، أبعدها مدافع إنبي قبل دخولها المرمى.

وفي الدقيقة 37 أطلق جيرالدو تسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس إنبي بصعوبة، قبل أن يبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية، نفذها علي معلول عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها عمرو حسام بشكل خاطئ داخل المنطقة، وتدخل جيرالدو برأسية وهيأ الكرة لأيمن أشرف المتمركز في مواجهة المرمى ليسدد الكرة بسهولة داخل الشباك معلنًا عن هدف التقدم للمارد الأحمر.

بعد الهدف سيطر الأهلي على الكرة، وانطلق حسين الشحات من الجهة اليسرى، وأرسل تمريرة إلى ناصر ماهر، الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى إنبي، وفي الدقيقة 44 أرسل جيرالدو تمريرة إلى محمد هاني القادم من الخلف، استقبلها بتسديدة قوية مرت دون خطورة، وفي الدقيقة الأخيرة أرسل حسين الشحات عرضية داخل منطقة الجزاء، استقبلها كريم نيدفيد برأسية قوية مرت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الأهلي بدأ الشوط الثاني ضاغطًا، واستحوذ على الكرة، وتبادل الفريقان الهجمات المرتدة لكن دون خطورة على مرمى الفريقين، ومن هجمة مرتدة انطلق حسين الشحات بسلسلة من التمريرات القصيرة أنهاها الشحات بتمريرة لجيرالدو داخل منطقة الجزاء، الذي مرر الكرة إلى جونيور اجاي المتمركز في مواجهة المرمى تماما والذي استقبل الكرة بتسديدة داخل الشباك، معلنًا عن الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 54.

وفي الدقيقة 58 حصل إنبي على ركلة حرة مباشرة، من على حدود منطقة الجزاء، نفذها عمرو الحلواني، بتسديدة مباشرة باتجاه المرمى مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي، وأطلق عمرو السولية تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء إنبي تصدى لها عمرو حسام بثبات وأمسك الكرة، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب وهدوء نسبي في المباراة.

وفي الدقيقة 78 حصل إنبي على ركلة حرة مباشرة، من مكان جيد على يسار منطقة الجزاء، بعد عرقلة جيرالدو لعمرو الحلواني، الذي نفذ الركلة الحرة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمود قاعود برأسية متقنة وضعت الكرة داخل شباك الحارس محمد الشناوي الذي تردد في الخروج لحظة لعب الكرة، ليدرك إنبي هدف تقليص الفارق.

بعد الهدف ظهر ارتباك نسبي في صفوف الأهلي، لكن سرعان ما عاد واستحوذ على الكرة، وأطلق صلاح محسن تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن للحارس، وفي الدقيقة 84 حصل أحمد رفعت لاعب إنبي الذي شارك في الدقيقة 61، على البطاقة الحمراء، بسبب الاعتراض على حكم المباراة.

ضغط لاعبو إنبي في الدقائق الأخيرة لإدراك هدف التعادل، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، أدرك رامي صبري هدف للفريق البترولي، لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف. 

التعليقات