كلوب عن تتويج ليفربول بلقب «البريميرليج»: لا أعد الجماهير

تحرير : أحمد سيد

٠٣ فبراير ٢٠١٩ - ٠٣:٢٤ م
كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أنهم يستطيعون التعامل مع الضغوط، في ظل السباق الشرس على لقب بطولة الدوري الإنجليزي المتتاز لهذا الموسم (2018-2019)، وذلك قبل مواجهه فريقه أمام نظيره وستهام يونايتد، المقرر لها على الملعب الأوليمبي في العاصمة لندن، مساء غدٍ الإثنين، لحساب الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وقال «كلوب» في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: «ليس علينا سوى لعب كرة القدم.. هي أداتنا الوحيدة، وهو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به».
 
وقال كلوب، «كان هناك ضغطًا في الموسم الماضي خاصة عندما واجهنا مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ونجحنا في التعامل معها، كما كان هناك ضغط خلال مواجهة روما، وكان هناك ضغوط في لحظات كثيرة في الدوري الإنجليزي، وكان علينا أن نفوز في كل مباراة في ذلك الوقت لأن تشيلسي كان يطاردنا باستمرار».
 
وواصل كلوب: «ليفربول لم يفز بالدوري الإنجليزي منذ 29 عامًا، لا يمكن للناس أن يجلسون ويقارنون بيننا ومانشستر سيتي الذي تمكن من الفوز بالبطولة أكثر من مرة في السنوات الخمس أو الست الأخيرة.. جماهير ليفربول متعطشة للفوز بالدوري، ونحن كذلك، سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هذا الهدف، ولكنني لا أستطيع أن أعد بالفوز باللقب في النهاية، أنا لست شخصًا عصبيًا، يجب أن نتحلى بالهدوء».
 
وردًا على سؤال هل ستكون هناك لحظات عصبية هذا الموسم؟، أوضح كلوب: بالتأكيد، ولكن علينا ألا نضخمها لأننا عانينا من نفس الأمر في الموسم الماضي، وقبل عامين، وقبل ثلاث سنوات، هذا جزء من لعبة كرة القدم، البعض يشكك في قدرات الأندية على التعامل مع تلك الضغوط، هذا أمر طبيعي، ولكن الناس يتفهمون الضغوط أيضًا، نحظى بدعم بنسبة 100%».
التعليقات