فيتنام تحقق المفاجأة وتقصي الأردن من كأس أسيا

تحرير : أحمد سعيد

٢٠ يناير ٢٠١٩ - ٠٣:٥٩ م

تمكن منتخب فيتنام من بلوغ دور ربع النهائي بطولة كأس أمم آسيا، وذلك بعدما تغلب على المنتخب الأردني، بنتيجة 4 -2 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي و الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الـ16، في بطولة كأس آسيا، التي تقام حاليًا في الإمارات.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

واستطاع اللاعب بهاء عبدالرحمن سليمان، أن يحرز هدف تقدم النشامى في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول والمباراة، عن طريق ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، وضعها بطريقة رائعة في شباك الحارس الفيتنامي، قبل أن يعادل لاعب المنتخب الفيتنامي كونغ فيونغ النتيجة في الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني والمباراة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي انتهى بنفس النتيجة، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح لتحديد المتأهل، وينجح المنتخب الفيتنامي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-2.

نفذ بنجاح للمنتخب الفيتنامي نغوك هاي، ودو هونج دونغ وكسيان ترونغ وتيان بوي وأهدر تران مينه، بينما نفذ للمنتخب الأردني بهاء عبد الرحمن وأحمد العرسان، وأهدر بهاء فيصل وأحمد سمير.

كان منتخب الأردن تأهل لدور الـ16، بعد تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، دون أن تهتز شباكه خلال الثلاث مباريات، بينما تأهل منتخب فيتنام لثمن النهائي كأفضل ثوالث برصيد 3 نقاط.

 

التعليقات