جوارديولا يستبعد فكرة المنافسة على الرباعية

تحرير :

١٤ يناير ٢٠١٩ - ٠٧:٣٧ م

 رفض المدرب الإسباني بيب جوارديولا التحدث عن فكرة إمكانية تتويج مانشستر سيتي بالرباعية هذا الموسم، وذلك في ظل منافسة السيتي على أربع جبهات، بعدما إقترب كثيرًا من التأهل إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بالتغلب في ذهاب نصف النهائي على بورتون بنتيجة 9-0، وقبل مواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي اليوم الإثنين، أشار المدرب الإسباني إلى عدم إعتقاده بتفكير لاعبيه في الفوز برباعية الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة وكأس الاتحاد هذا الموسم، وذلك حسبما نقل موقع "سكاي سبورتس".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وقال جوارديولا في هذا الشأن: "لا، من المستحيل، حتى المدرب لا يفكر في هذا الأمر السخيف".
 
وأضاف: "وصلنا إلى نهائي بطولة، ولكن يبقى التركيز حاليًا على المسابقة التالية، ومحاولة تقديم عملنا على أفضل نحو، لا نفكر في جدول الترتيب أو اختيار بطولة معينة، فقط نركز على ما يتوجب علينا فعله".
 
وتابع: "تعلمت كثيرًا من الأندية الكبيرة، فأنا نشأت في برشلونة وذهبت إلى بايرن ميونيخ وشاهدت ريال مدريد ومانشستر يونايتد عندما كنت صغيرًا، ولم أرى أي منهم يلعب أي مباراة كما لو كانوا في إجازة، هذا ما تعلمته في أكاديمية برشلونة، أنه ينبغي محاولة الفوز بكل مباراة، هذا الفكر هو ما يجعلك نادي حقيقي".
 
وواصل: "كان من الهام أننا أخذنا آخر مباراتين بحمل الجد بعد هزيمتي كريستال بالاس وليستر سيتي، إحترمنا خصومنا، وقدمنا أسلوب اللعب الذي أردته منذ أن وصلت إلى هنا، فسجلنا 7 و9 أهداف بعدما لعبنا بجدية".
 
وعن المنافسة مع ليفربول: "الحل الوحيد هو القتال حتى نهاية الدوري، ومعرفة انه إذا خسرت نقاط، فأنك تخرج من السباق".
 
وتابع: "عندما تتفوق على منافسك بأربع وخمس وست نقاط، ربما يمنك خسارة بعض النقاط، ولكن عندما تتأخر عن المنافس، يحصل منافسك على الثقة ويصعب عليك الأمر".
 
التعليقات