المدير الفني لـ«شباب الأهلي»: المجاملات تسيطر على اختيارات المدربين في مصر

تحرير : أحمد محمد

١٤ يناير ٢٠١٩ - ٠٧:٣١ م

رد عادل عبد الرحمن، المدير الفني لفريق الشباب بالأهلي، على سؤال حسن المستكاوي الناقد الرياضي، والمحلل الفني براديو «أون سبورت إف إم»، حول عدم وجود دور لقطاع الناشئين في دعم الفريق الأول بالقلعة الحمراء.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأكد عبدالرحمن: «بصراحة هناك معاناة في قطاعات الناشئين وهي المجاملات في تعيينات المدربين دون وجود أي معيار للكفاءة بالرغم من أن العمل في قطاعات الناشئين أصعب بكثير من الفريق الأول، ويحتاج لدعم مالي خاصة وانك تعمل على تكوين شخصية اللاعب وأيضًا مستواه الفني».

وواصل: «إدارة قطاع الكرة في أي نادٍ تحتاج لمدير رياضي يدرك هذا الوعي، ويجب أن يتمتع برؤية وخبرة في التعامل على هذا النموذج»، موضحًا: «لماذا لا يكون لدينا طموح في إنتاج لاعبين مثل محمد صلاح ونصنع منه عناصر كثيرة».
 
وأضاف: «آخر ما يتم النظر إليه في اختيار المدربين هي السيرة الذاتية الخاصة بخبراته وقدراته في كرة القدم بالرغم من أنه سيعمل بها.. هل يعقل أن يقال مدرب في الإسكندرية ويتولى فريق آخر أثناء العودة على الصحراوي».
 
وحكي عادل عبدالرحمن عن تجربة في الدوري السعودي عندما كان يعمل هناك بأنه تم الحصول على إقرارات من جميع المدربين بعدم العمل في نادٍ آخر خلال الموسم، مؤكدًا أن هناك لاعبين شباب يستحقون الانضمام للفريق الأول بشكل عام في جميع الأندية على حساب عناصر أخرى تحصل على فرص لا تستحقها.
 
وحذر المدير الفني لفريق الشباب بالأهلي، من أن مصر تواجه مشكلة في منتخبات الشباب والناشئين بدليل الخروج من جميع التصفيات وعدم تحقيق أي نجاح بسبب الإدارة الخاطئة لقطاعات الناشئين في شتى بقاع مصر.
التعليقات