أوزبكستان تلحق باليابان في دور الـ16 من كأس آسيا

تحرير :

١٣ يناير ٢٠١٩ - ٠٨:٣٠ م
حجز منتخب أوزبكستان مقعده في دور الـ16 من النسخة رقم 17 لكأس الأمم الآسيوية المقامة حاليًا في الإمارات، وذلك بعد تحقيق رجال مدرب المنتخب الوطني السابق، هيكتور كوبر، انتصارًا كاسحًا على تركمنستان برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب مكتوم بن راشد بنادي الشباب، لترفع أوزبكتسان بالتالي رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة مناصفة مع اليابان بنفس الرصيد، ولكنها تتفوق بفارق الأهداف، بينما تتذيل تركمنستان ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط مناصفة مع عمان.
 
وإفتتحت أوزبكستان التسجيل في الدقيقة 17 عبر جافوخير سيديكوف، ومن ثم سجل إلدور شومورودوف الهدف الثاني في الدقيقة 24، وسجل جلال الدين مشاريبوف الهدف الثالث في الدقيقة 40، وإختتم إلدور شومورودوف الرباعية في الدقيقة 42.
 
وبهذا الانتصار ضمنت أوزبكستان التأهل إلى دور الـ16 بإنتظار مواجهة اليابان في الجولة الأخيرة يوم 17 من شهر يناير الجاري لحسم هوية متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني.
 
وتختتم تركمنستان  مبارياتها بمواجهة عمان يوم 17 من الشهر الجاري أيضًا، في مباراة الفرصة الأخيرة للفريقين لتحقيق الانتصار وإنتظار إمكانية التأهل بين أفضل 4 فرق إحتلت المركز الثالث في مجموعتها.
التعليقات