وزير الرياضة يكشف كواليس إنهاء التعهد الأمني الخاص بأمم إفريقيا

تحرير : كريم أحمد

١٣ يناير ٢٠١٩ - ٠٤:٣٣ م

 أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن التعهد الأمني انتهى في يومين فقط لارسالة إلى الاتحاد الأفريقي ، لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩ من ١٥ يونيو المقبل، حتى ١٣ يوليو، موجها الشكر للرئيس السيسي، ورئيس الوزراء بعد السرعة في اتخاذ الإجراءات.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وقال أشرف صبحي : أن كل الجهات المسؤلة عن التنظيم سواء اتحاد الكرة أو وزراة الرياضة ستبذل أقصى مجهود في أربع أشهر فقط وليس 6 خاصه أن هناك شهر رمضان وهو ما يصعب العمل فيه.
 
وتابع أن هناك لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء للتنسيق مع اللجنة التنفيذية برئاسة هاني ابوريدة، لسهولة الإجراءات في بطولة كأس الأمم الأفريقية.
 
وحدد اتحاد الكرة الموعد النهائي لقرعة كأس الأمم الأفريقية، في الأسبوع الأول من شهر أبريل، خاصة أن التصفيات تختتم بمباريات الأجندة الدولية خلال الفترة من 18 حتى 26 مارس، إضافة إلى إجراء القرعة بعدها من أجل إتاحة الفرصة للمنتخبات لمعرفة مجموعات البطولة والاستعداد بشكل جيد، قبل انطلاق البطولة في شهر يونيو المقبل.
 
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن فوز مصر بتنظيم البطولة بعد اكتساحها جنوب أفريقيا في التصويت والحصول على 16 صوتا مقابل صوت وحيد للملف الجنوب أفريقي، بعد قرار سحب تنظيم البطولة من الكاميرون لعدم جاهزية منشآتها.
التعليقات