الأهلي يفتتح مجموعات إفريقيا بثنائية في فيتا كلوب

تحرير : سعد الدين محمود

١٢ يناير ٢٠١٩ - ١٠:٥٧ م

 حقق الأهلي فوزًا صعبًا على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، بهدفين دون رد، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين، مساء اليوم السبت، على ملعب «برج العرب» ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ


بدأ الأهلي المباراة بقوة باحثًا عن هدف التقدم المبكر، حيث دفع مارتن لاسارتي، بأحدث صفقاته حسين الشحات، في التشكيل الأساسي، واستغل الفريق الحالة الفنية الجيدة التي ظهر بها رمضان صبحي، رفقة علي معلول في الناحية اليسرى، وأهدر الأول أخطر فرص اللقاء بعد مراوغته لدفاع فيتا كلوب، لكن حارس الضيوف تمكن ابعاد الكرة عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.   

وفي الشوط الثاني، وضح تأثر لاعبي المارد الأحمر بالمجهود الذي بُذل في الـ45 دقيقة الأولى وتلقى الفريق ضربة موجعة جديدة، بإصابة المهاجم الوحيد مروان محسن، بشد في العضلة الامامية، ليغادر الملعب ويحل بدلًا منه ناصر ماهر.

دكة البدلاء كانت كلمة السر في الفوز الذي حققه الأهلي، حيث جاءت الانفراجة في الدقيقة 65 بعدما أحرز البديل ناصر ماهر الهدف الأول مستغلًا عرضية محمد هاني الجيدة، ليضعها في الشباك معلنًا تقدم الأهلي بهدف، وفي الدقيقة 77 تمكن البديل الآخر كريم نيدفيد، من الحصول على ركلة جزاء، نفذها علي معلول بنجاح في الدقيقة 79.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط محتلًا المركز الثاني في المجموعة بفارق هدف عن سيمبا التنزاني المتصدر، بينما احتل فيتا كلوب المركز الثالث بدون نقاط. 
 
التعليقات