محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا للمرة الثانية على التوالي

تحرير : سعد الدين محمود

٠٨ يناير ٢٠١٩ - ١٠:٥٧ م

 توج المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، للعام الثاني على التوالي، وذلك خلال حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الذي أقيم مساء اليوم بالعاصمة السنغالية داكار. وتنافس صلاح على الجائزة هذا العام مع نفس منافسيه العام الماضي، زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير أوباميانج، هداف أرسنال.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الفرعون المصري حسم الجائزة لصالحه بعد عام حافل من الانجازات والتي على رأسها، حصوله على المركز الثالث في قائمة جوائز أفضل لاعب في العالم لعام 2018 المقدمة من الفيفا، و الترتيب ذاته في قائمة جوائز أفضل لاعب بأوروبا.

وكان صلاح هو اللاعب الإفريقي الوحيد، الذي جاء ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم، المقدمة من مجلة (فرانس فوتبول) في الشهر الماضي، الذي شهد أيضا احتفاظه بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018 من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وشهد العام الماضي أيضا مشاركة صلاح في كأس العالم التي جرت بروسيا، حيث أحرز هدفين مع الفراعنة في مرمى روسيا والسعودية، واحتل صاحب الـ26 عاما، المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بالدوريات الأوروبية الكبرى، سواء مع فريقه أو منتخب بلاده في 2018، بعدما سجل 44 هدفا في 56 مباراة مع ليفربول أو منتخب مصر، وتوزعت أهداف صلاح بين 28 هدفا في الدوري الإنجليزي، و8 أهداف بدوري الأبطال وهدف في كأس إنجلترا و7 أهداف مع المنتخب.
التعليقات