الوطنية للإعلام: مباريات أمم إفريقيا ستذاع على التلفزيون المصري

تحرير : علي الزيني

٠٨ يناير ٢٠١٩ - ٠٩:١٣ م

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، نقل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، على قنوات التليفزيون المصري، ووجه حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، قطاعات الهيئة بالاستعداد الجيد لهذا الحدث الرياضي، بتوفير كافة الإمكانيات الفنية لنقل صورة متميزة لإسعاد وإمتاع جماهير الكرة المصرية متمنيا التوفيق للمنتخب المصري الوطني.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتقدم "زين" في بيان اليوم، بالتهنئة لشعب مصر ولوزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة على هذا الانجاز، في دلالة قوية على ما تتمتع به مصر من أمن وأمان وإمكانيات كبيرة لاستضافة الدول المشاركة ببطولة كأس الأمم الافريقية.

ونالت مصر للمرة الخامسة في تاريخها، شرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية، والمقرر إقامتها في يونيو 2019، وذلك بعد أن قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، برئاسة أحمد أحمد، في وقت سابق، سحب تنظيم نهائيات البطولة من الكاميرون، لعدم جاهزية الملاعب لاستضافة العرس القاري، وذلك بعد أن جاء تقرير اللجنة الفنية بالكافسلبيًا للغاية، حيث أكد أن الكاميرون غير جاهزة لاستضافة النهائيات القارية.

وكانت مجموعة قنوات beIN SPORTS، قررت وقف خدمة البث المباشر عن القنوات داخل مصر، خلال الساعات القادمة، حيث قالت في بيان لها اليوم الثلاثاء: «تأسف مجموعة beIN لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية اعتبارًا من 8 يناير».

وأشارت المصادر، إلى أنه لا توجد أي أزمة بين الشركة وشبكة قنوات «beIN» بالنسبة لاشتراكات المشاهدين في مصر، وأن الشركة وقعت بالفعل العقود الجديدة مع شبكة «beIN»، وأن الأزمة الحقيقة جاءت بسبب رغبة الشركة القطرية بوقف بث جميع قنواتها على «نايل سات» على أن تقوم بنقلها إلى القمر الفرنسي «يوتلسات» وذلك على نفس القناة القمرية الذي تؤجرها «نايل سات» من «يوتلسات»، إلا أن «نايل سات» رفضت النقل وبناء على هذا نشبت الأزمة بين الطرفان.

ومن المقرر أن تقام البطولة في يونيو المقبل بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
 

التعليقات