الأهلي يرتقي للمركز الثالث بالفوز على سموحة

تحرير : علي الزيني

٠٨ يناير ٢٠١٩ - ٠٧:٠٣ م

عاد فريق الأهلي لطريق الانتصارات عبر بوابة سموحة، بعدما حقق الفوز عليه بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في مواجهة مؤجلة من الجولة الخامسة عشر ببطولة الدوري الممتاز، ويعد هذا هو الفوز الأول للمدير الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأحمر، بعدما سقط في فخ الهزيمة خلال مباراته الأولى أمام بيراميدز الذي فاز بهدفين مقابل هدف.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 27 نقطة، مرتقيًا إلى المركز الثالث، بعدما كان في المركز السادس، بينما تجمد رصيد سموحة عند 23 نقطة في المركز الثامن.

الأهلي بدا مهاجمًا منذ البداية، وانطلق جيرالدو من الجهة اليمنى بعد 20 ثانية، وتوغل داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية لكنها ذهبت سهلة إلى أحضان أبو جبل حارس سموحة، وكاد أوميد أوكيري أن يسجل هدف سموحة الأول في الدقيقة 12 بعد كرة فشل على معلول في إبعادها ليسددها لاعب سموحة من فوق محمد الشناوي، وسرعان ما تدخل كوليبالي وأبعدها قبل أن تسكن الشباك.

وفي الدقيقة 19 احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي، بعدما لمست يد أحمد صبحي مدافع سموحة، سجل منها على معلول هدف التقدم بتسديدة قوية على يسار الحارس أبو جبل الذي ذهب في الزاوية الأخرى.

وواصل الأنجولي جيرالدو انطلاقاته في الجبهة اليسرى منطقة الجزاء لينفرد بالحارس وراوغه ويسقط على الأرض، مطالبًا بركلة جزاء، لكن الحكم أشهر البطاقة الصفراء في وجهه رافضاً منح الأحمر ركلة جزاء ثانية.

محمد هاني أرسل عرضية متقنة من الجهة اليمنى في الدقيقة 29 وصلت إلى علي معلول في منطقة الجزاء حولها برأسية باتجاه الشباك لكن الحارس أبو جبل أمسكها على مرتين وسط مطالبات من لاعبي الأهلي باحتساب هدف لمرور الكرة خط المرمى، وانطلق محمد محمود في وسط ملعب سموحة في الدقيقة 42 ليتخلص من الدفاع ويصل لحدود منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية ضعيفة ذهبت سهلة لأحضان الحارس.

وفي الشوط الثاني انخفض مستوى المباراة، واكتفى الأهلي بهدف التقدم ولم تظهر خطورته، في المقابل ظهر سموحة في منطقة دفاعه، ولم يقم بمهاجمة الفريق الأحمر، واستغل رمضان صبحي خطأ محمود عزت الدفاع وينفرد بالحارس لكنه تعرض للعرقلة من الخلف ليشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع سموحة في الدقيقة 73 ويمنح الأهلي ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء سددها معلول بعيداً عن المرمى.

واعلن الحكم 4 دقائق وقت بدل الضائع، أهدر الأهلي أكثر من فرصة هدف مؤكد، عندما أطلق محمد شريف تسديدة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يطلق رمضان صبحي تسديدة ضعيفة في أحضان أبو جبل لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

 
التعليقات