«كاف» يكشف سبب اختيار مصر لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019

تحرير : محمد حسن صيام

٠٨ يناير ٢٠١٩ - ٠٢:٥٨ م

أكد التونسي طارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن اختيار مصر لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 وتفضيل ملفها عن ملف جنوب إفريقيا، كان بسبب ضمانات الحكومة المصرية، حيث قال بوشماوي في تصريحات تلفزيونية اليوم الثلاثاء: "هناك شركة درست الملفين وأعطت رأيها للمكتب التنفيذي للكاف".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأضاف بوشماوي خلال تصريحاته: "هناك نقطة هامة لم تكن متوفرة في الملف الجنوب إفريقي على عكس ملف مصر، وهي دعم الدولة، الدولة المصرية تدعم البطولة دعمًا حكوميًا وهو أمر هام للاتحاد الإفريقي".

وواصل طارق البوشماوي تصريحاته: "العرض الجنوب إفريقي كان قريبا من العرض المصري لكن دعم الحكومة المصرية حسم الأمر لصالح الفراعنة".

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي "كاف"، عقد جلسة مطولة صباح اليوم الثلاثاء، في العاصمة السنغالية داكار، وتم الاتفاق خلالها على إسناد التنظيم إلى مصر، بعد حصدها 16 صوتًا، مقابل صوت وحيد لصالح ملف جنوب إفريقيا، فيما امتنع عضو آخر عن التصويت.

يذكر أن الوفد المصري في العاصمة السنغالية داكار، ضم المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وكرم كردي ومجدي عبد الغني وأحمد مجاهد أعضاء مجلس الجبلاية، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن، وشريف حسن مدير العمليات ومصطفى طنطاوي مدير إدارة الإعلام والاتصال بالشركة.

التعليقات