بعد تنظيم مصر أمم إفريقيا.. عامر حسين يكشف حقيقة إلغاء الدوري

تحرير : محمد حسن صيام

٠٨ يناير ٢٠١٩ - ٠٢:٤٦ م

كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، حقيقة ما يتردد عن إلغاء مسابقة الدوري المصري الممتاز بعد فوز مصر بشرف تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث قال، في تصريحات تليفزيونية اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد المصري لكرة القدم لديه تصميم كبير على أن يستكمل الدوري الممتاز كما هو، وهو ما تم الاتفاق عليه مع مسئولي الأندية قبل بداية الموسم الجاري.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأضاف حسين خلال تصريحاته الصحفية اليوم الثلاثاء: «لولا بطولة أمم إفريقيا لأنهيت الدوري قبل أن تنطلق كأس الأمم رغم كل مشاكل الموسم الجاري"، مؤكدًا: "كأس الأمم ستتسبب في تعطيل بطولة الدوري لمدة 45 يومًا، الدوري سيتوقف قبل البطولة بأسبوعين، أي اعتبارا من 2 يونيو إلى 17 يوليو".
 
واختتم عامر حسين: "بخلاف إمكانية تأهل الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي لنهائي دوري الأبطال و كأس الكونفدرالية، أي أسبوع إضافي لتصل مدة تعطيل اختتام مسابقة الدوري إلى 50 أو 52 يومًا".
 
وفازت مصر رسميًا بملف تنظيم كأس الأمم الإفريقية لعام 2019 بعد منافسة شرسة مع جنوب إفريقيا، لاستضافة البطولة القارية، والمقرر لها أن تقام الصيف المقبل لأول مرة في تاريخ البطولة. 
 
وفور الإعلان عن فوز مصر بحق التنظيم انتشرت العديد من الشائعات حول إمكانية إلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم، كي يتسنى لمصر الاستعداد لاستضافة البطولة القارية، وهو ما آثار لغطا كبيرا.
التعليقات